الحرب على غزة
Roman Yanushevsky

مشاجرة في الكنيست بسبب صفقة تبادل الأسري والمحتجزين

شهد الكنيست الإسرائيلي، اليوم، مشاجرة بين اثنين من أشقاء المحتجزين في غزة، أحدهما يدعم مقترح وقف الحرب والآخر يعارضه.


وأخرج أمن الكنيست شقيق الرهينة إيتسيك إلغارات بالقوة من لجنة الدستور والقانون والعدالة، بعد أن قاطع شقيق رهينة آخر يدعي عمري ميران، كان يرفض علنا صفقة تبادل الأسري والمحتجزين جديدة مع حركة حماس.


صفقة متهورة جديدة لا يمكن أن تتم


قال بوعز ميران، شقيق أحد المحتجزين منذ السابع من أكتوبر الماضي، للجنة الكنيست، إن صفقة متهورة لا يمكن أن تتم، بينما اعترض داني إلغارات على ذلك، وفقا لصحيفة "يديعوت أحرونوت".


وقرر عضو الكنيست اليميني سيمحا روثمان إخراج إلغارات، الذي رفض التحرك وقال بصوت عال إنه لن يغادر القاعة.


فيما وثقت مقاطع فيديو تداولتها عدد من وسائل الاعلام العبرية، إخراج إلغارات إلى خارج القاعة بالقوة، وتم تصويره بعد ذلك وهو يتلقى رعاية طبية بينما كان مستلقيا على وجهه في أحد ممرات الكنيست.


آخر تطورات المحادثات حول صفقة الأسري ووقف الحرب


وحول آخر تطورات المحادثات، من المقرر أن تستأنف المحادثات حول وقف إطلاق النار في قطاع غزة هذا الأسبوع.


وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في تصريحات سابقة، إن فريقا من المفاوضين الإسرائيليين سيستأنف المحادثات هذا الأسبوع بشأن وقف إطلاق النار مع حماس، مما يشير إلى تقدم نحو اتفاق لإنهاء الحرب في غزة.


اقرأ أيضا

حرب غزة في يومها الـ276 | سلسلة غارات عنيفة على مختلف مناطق القطاع

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.