صحة
shutterstock_ Foxys Forest Manufacture

الأغذية الخارقة "السوبر فود".. بدعة أم حقيقة؟

يشير مصطلح الأغذية الخارقة "السوبر فود" إلى الأطعمة التي تقدم فوائد صحية كبيرة جدًّا لأنّها غنيّة بالفيتامينات والعناصر المفيدة لجسم الإنسان.


::
::


وقالت هبة سلامة أخصائية تغذية وأعشاب طبيعية، إن هناك قائمة تضم 10 مأكولات يُطلق عليها "سوبر فود"، وأن هذه الأغذية ترفع المناعة وتفيد الجسم، وتختلف من أخصائي لآخر.


وأشارت في مداخلة هاتفية لبرنامج "بيت العيلة" عبر إذاعة الشمس، إلى إن الحصول على 2 فقط منها يوميا يكفي، وهذه القائمة التي أعدتها تضم :


  1. الكركمين
  2. بذور الكتان
  3. الزبيب الأسود
  4. التوت الأزرق
  5. السبانخ
  6. الجوز البرازيلي
  7. البروكلي
  8. الشمندر
  9. الطحالب البحرية
  10. حبوب الكينوا


وأشارت إلى أن تحديد نوعية الأكل، تكون بناء على الحالة الصحية والمرضية للشخص، وأن كل عنصر من القائمة مفيد في علاج شئ معين، أو إمداد الجسم بالعناصر الغذائية اللازمة.


هل من الممكن أن تختلف قائمة الـ "سوبر فود"؟


هناك أطعمة أخرى من الممكن أن تنضم لقائمة "السوبر فود"، وكل قائمة قد تختلف عن الأخرى، وأشارت إلى أن القائمة التي وضعتها تضم أهم العناصر الغذائية التي تناسب الأغلبية من البشر.


هل نكتفي بقائمة "السوبر فود"؟


وقالت إنه يجب الاهتمام بنظام غذائي صحي شامل وعدم الاكتفاء بقائمة "السوبر فود"، بالإضافة إلى الحرص على شرب المياه بصورة منتظمة، والابتعاد عن المقليات واللحوم المصنعة التي تشكل خطرًا كبيرًا على الصحة، وممارسة الرياضة.


طالع أيضًا: قد تحدث مضاعفات خطيرة.. لماذا يتأثر مرضى السكري بارتفاع الحرارة؟

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.