محليات
shutterstock_ChameleonsEye

جبر أبو عصا: هدم 75 منزلا وتشريد 320 شخصا والقيادات "ليس بيدها حيلة"

 أقدمت القوات الإسرائيلية صباح اليوم الثلاثاء على عمليات هدم لبيوت في قرية عائلة ابو عصا في منطقة وادي الخليل بالنقب.

 

::
::


وتعد العملية هي الثالثة في نفس المنطقة، حيث هدمت السلطات عشرات البيوت لعائلة أبو عصا قبل أشهر، وهدمت بعدها بأيام خيام أقامها أصحاب البيوت المهدومة في نفس الموقع. وتوافد عدد كبير من عناصر الشرطة لحراسة آليات الهدم.


وحول هذا الموضوع، قال جبر أبو عصا، أحد أصحاب المنازل، لبرنامج "أول خبر" على إذاعة الشمس، إنه تم هدم 75 منزلا وليس 43 كما هو متداول.وأضاف أن عمليات الهدم جعلت أكثر من 320 شخصا بدون مسكن ولا مأوى، وأنهم ما زالوا باقين في أماكنهم، ولم يبرحوها.


ووصف أبو عصا المشهد قائلا: "هدموا الخيام التي تأوينا من حرارة الشمس وبرودة الليل، أرهبوا النساء والأطفال، كسروا مولدات الكهرباء.. إرهاب حقيقي".


وبسؤاله عما إذا تم منح مناطق بديلة يتم نقل أصحاب الخيام المُهدّمة إليها، قال أبو عصا إن السلطات منحتهم "حارة 1"، موضحا أنها منطقة مليئة بالنزاعات والمشكلات العائلية، وطالب بمنحهم منطقة بديلة، "حتى لا يتم الدخول في دوامة عنف مع العائلات".


وأكد أنه منذ عملية الهدم الأولى، كانت هناك اتصالات من قبل السلطات مع الأهالي، لكنه وصفها بـ "غير الجدية"، مشيرا إلى أن القيادات متواجدة أيضا لكن "ليس بيدها حيلة ودورها محدود".



طالع أيضًا: القوات الإسرائيلية تهدم 9 مساكن شرق الخليل

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.