أمني
shutterstock

تطورات الضفة الغربية| إصابات واعتقالات واشتباكات في مناطق الضفة

اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي، صباح وفجر اليوم الخميس، مناطق واسعة بالضفة الغربية، حيث دارت اشتباكات مع قوات المقتحمة في بعض المحاور، فيما اندلعت مواجهات في بعض المناطق أسفرت عن إصابة عددا من الفلسطينيين.


وقالت وسائل إعلام فلسطينية،  إن قوات الجيش الإسرائيلي اقتحمت فجر اليوم الخميس مدينة رام الله وسط الضفة الغربية.

ونقلت وسائل إعلام محلية أن الجيش الإسرائيلي اقتحم أيضا عدة أحياء وسط مدينة البيرة، وقرية أم صفا غربي رام الله.


حملة اعتقالات 

وأفادت المؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى أن القوات الإسرائيلية اعتقلت عددا من الفلسطينيين خلال حملة مداهمات في الضفة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للجيش الإسرئيلي بزعم الضلوع في أعمال مقاومة مسلحة.

وتركزت حملة المداهمات والاقتحامات في مختلف المحافظات في الضفة، خلالها تم أيضا اقتحام وتفتيش عشرات المنازل والعبث بمحتوياتها وإخضاع قاطنيها لتحقيقات ميدانية بعد احتجازهم لساعات.

وأعادت قوات الجيش اعتقال والدة المطارد طارق داود، خلال اقتحام منزلها في مدينة قلقيلية، للضغط عليه لتسليم نفسه.

وداهمت القوات، منزلا في بلدة عزون شرقي قلقيلية، وقامت بأخذ قياساته وإجراء عمليات حفر بداخله.

وفي محافظة نابلس، اعتقلت قوات الجيش الأسير المحرر بلال الكايد، بعد مداهمة منزله في بلدة عصيرة الشمالية، شمالي مدينة نابلس.

كما واعتقلت الشاب رائد عواد بعد مداهمة منزله بـمخيم بلاطة، واعتدت عليه بالضرب المبرح.

وأفاد نادي الأسير أن الاعتقالات من مدينة نابلس طالت كلا من: عبد الرحمن غسان كعبي من منزله في بلدة روجيب، بالإضافة لاعتقال الشاب بسام سلامة بعد مداهمة منزله بـمنطقة فطاير، وغسان أبو حنيش من حي المعاجين.

مواجهات في مخيم بلاطة

واندلعت مواجهات عنيفة في مخيم بلاطة، وحي المعاجين بالمنطقة الغربية، تخللها عمليات إطلاق نار واشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الجيش الإسرائيلي.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر، بأن طواقمها الطبية تعاملت، فجر اليوم، مع إصابتيْن جراء اعتداء جنود الجيش بالضرب المبرح على طفل وشاب خلال اقتحام مخيم بلاطة في نابلس.

وفي محافظة رام الله، اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي عمار علي الوحيدي ونجله يحيى، خلال اقتحام حي الطيرة.

مداهمات 

وداهمت قوات الجيش بلدات عنبتا شرقي مدينة طولكرم، النزلة الشرقية، باقة الشرقية، عتيل، وزيتا، وقفين، شمالي المدينة، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وفي جنوب الضفة، اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي مدينة الخليل، وبلدة حلحول، ما أدى لاندلاع مواجهات؛ رشق خلالها الشبان الفلسطينيون المركبات العسكرية بالحجارة.

واشتعلت النيران بأراض زراعية فلسطينية في حلحول، نتيجة إطلاق قوات الجيش قنابل صوتية في المنطقة.


اقرأ\ي أيضًا | اشتباكات مع قوات الجيش الإسرائيلي خلال اقتحامه مخيم طولكرم

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.