أمني
shutterstock

مقتل ضابط إسرائيلي خلال القصف المتبادل على الجبهة الشمالية

أقر الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الجمعة بمقتل ضابط خلال القصف المتبادل على الجبهة الشمالية، في حين اندلع حريق في الجولان السوري جراء سقوط صاروخ أطلق من سوريا.


وذكرت صحيفة هآرتس أن الضابط في الكتيبة 9308 التابعة للواء "ألون"، ومن سكان مدينة نتانيا، وقالت إنه قتل جراء انفجار مسيّرة أطلقت من لبنان قرب كيبوتس كابري في الجليل الغربي شمالي إسرائيل.

من جانبها، نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن المجلس الإقليمي التابع لهضبة الجولان، قوله إن صاروخا أطلق من الأراضي السورية نحو جنوب الجولان في منطقة مفرق الداليت، وتسبب بحريق في المكان.

ولم تذكر الصحيفة إذا ما وقعت إصابات جراء الحريق.

كما لم يصدر تعقيب فوري من فصائل في سوريا أو النظام السوري الذي يتعرض بين الفينة والأخرى لغارات إسرائيلية تستهدف قواته إلى جانب قوات إيرانية داخل الأراضي السورية.

ومساء أمس، أعلن حزب الله مهاجمة 9 أهداف إسرائيلية قبالة الحدود الجنوبية للبنان، في حين قصف الجيش الإسرائيلي قرى جنوب لبنان ومباني قال إن الحزب يستخدمها.


عملية قنص جندي

في وقت سابق من الاربعاء، أعلن الجيش الإسرائيلي، عن مقتل جندي من وحدة الكوماندوز خلال معارك وسط قطاع غزة، وذلك وسط استمرار المواجهات بينه وبين المقاومة في مناطق مختلفة من القطاع.

وبحسب موقع الجيش الإلكتروني، فإنّ الجندي القتيل هو "الرائد تل لاهات (21 عاماً)، عنصر في وحدة ماجلان تشكيل كوماندوز، وقد سقط في معركة وسط قطاع غزة".

عملية "قنص" جندي إسرائيلي

ويأتي هذا بعدما نشرت كتائب عز الدين القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، أمس الثلاثاء، مشاهد لعملية قنص جندي إسرائيلي في منطقة الصناعة بحي تل الهوى في مدينة غزة.


اقرأ\ أيضًا | الجيش الإسرائيلي يقر بمقتل ضابط من لواء جفعاتي في الشجاعية

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.