الحرب على غزة
shutterstock

جماعة الحوثي: استهدفنا 166 سفينة إسنادا لغزة منذ نوفمبر

أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، الخميس، استهداف 166 سفينة مرتبطة بإسرائيل والولايات المتحدة وبريطانيا، منذ بدء عملياتها المساندة للفلسطينيين في قطاع غزة في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.


جاء ذلك في كلمة متلفزة لزعيم الحوثيين في اليمن عبدالملك الحوثي، بثتها قناة "المسيرة" التابعة للجماعة.

وقال الحوثي إن "عملياتنا البحرية المساندة لغزة مستمرة"، وفي هذا الأسبوع تم تنفيذ عددا من العمليات بـ 10 صواريخ بالستية مجنحة وطائرات مسيرة.

وأضاف أنه بلغ عدد السفن المستهدفة إجمالا 166 سفينة مرتبطة بالإسرائيلي والأمريكي والبريطاني منذ بداية العمليات (في نوفمبر 2023) حتى الآن.

وحول تأثيرات تلك الهجمات قال: "حركة السفن المرتبطة بالأمريكي والبريطاني انكفأت في الأشهر الأخيرة، أما تلك المرتبطة بالعدو الإسرائيلي فتكاد تنعدم".

وتابع الحوثي، ليس هناك أي تأثير على إمكانية إطلاق عملياتنا ولا على فاعليتها، والعدو في حالة فشل واضح.

وأكمل قائلا: "لا تزال أصداء هروب حاملة الطائرات الأمريكية مهمة في الوسط الأمريكي والبريطاني".

وفي وقت سابق من فجر الخميس، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية تدمير طائرتين مسيرتين وزورق للحوثيين فوق البحر الأحمر.

التضامن مع الشعب الفلسطيني 

وتضامنا مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، يواصل الحوثيون هجماتهم في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي وصولا إلى البحر المتوسط، مستهدفين السفن الإسرائيلية والمرتبطة بإسرائيل أو تلك المتوجهة إليها.

لكن الولايات المتحدة وبريطانيا أعلنتا أن هذه الهجمات تهدد البحر الأحمر كممر مهم للتجارة الدولية، وشرعتا في يناير/كانون الثاني 2024 بتنفيذ هجمات على مواقع الحوثيين. 

اقرأ\ي أيضًا | واشنطن تطالب الحوثي بإطلاق سراح موظفي الأمم المتحدة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.