سياسة
shutterstock

إسرائيل تمدد خدمة الجنود الإلزامية إلى 36 شهرًا لمواجهة التحديات الأمنية

قرر مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي بالإجماع تمديد خدمة الجنود الرجال في الجيش الإسرائيلي إلى 36 شهرًا، بدلاً من 32 شهرًا حاليًا، خلال الثماني سنوات المقبلة.

وسيتم طرح الإجراء للتصويت في اجتماع مجلس الوزراء بكامل هيئته يوم الأحد المقبل.

وأشاروا قادة الجيش الإسرائيلي إلى ضرورة تعزيز القوة البشرية لمواجهة تحديات الحرب ضد حركة حماس في غزة والتصدي لحزب الله اللبناني.

ويأتي القرار بعد نداء من وزير الدفاع يوآف غالانت لتمرير هذا الإجراء خلال الحرب الحالية على قطاع غزة التي بدأت في السابع من أكتوبر الماضي.

وبالإضافة إلى ذلك، تعتزم إسرائيل إرسال إشعارات تجنيد لآلاف طلاب المعاهد الدينية المتزمتة الذين كانوا معفيين من الخدمة العسكرية لسنوات.

وانتقد زعيم المعارضة يائير لبيد الخطوة، وقال إن الحكومة الإسرائيلية مددت الخدمة الإلزامية "لكنها في الوقت نفسه ستمنح إعفاءً لعشرات الآلاف من اليهود المتشددين الذين يمكنهم الانضمام إلى صفوف المقاتلين".

وأشارت صحيفتا "تايمز أوف إسرائيل" و"يديعوت أحرونوت" الإسرائيليتين، اليوم الجمعة أنه سيتم خفض مدة الخدمة بعد انقضاء السنوات الثماني إلى 32 شهرا، واحتمال خفض آخر إلى 28 شهرا لوحدات الدعم وفقا لتقييمات الوضع الأمني. 


وطالع أيضا: 

غالانت: الجيش الإسرائيلي بحاجة إلى 10 آلاف جندي آخر فورا

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.