أمني
وسائل التواصل - المنطقة التي تعرضت للقصف

مقتل جندي سوري وإصابة ثلاثة في غارات جوية إسرائيلية على دمشق

أعلن جيش النظام السوري مقتل جندي وإصابة ثلاثة آخرين بجروح في غارات جوية إسرائيلية استهدفت مواقع عسكرية وبناية سكنية في العاصمة دمشق، في ساعات صباح اليوم الأحد.

وصرح الجيش السوري في بيان: "انطلق القصف الإسرائيلي من اتجاه الجولان السوري مستهدفًا عددًا من مواقعنا العسكرية في المنطقة الجنوبية وأحد الأبنية السكنية في منطقة كفرسوسة بمدينة دمشق، في حين تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدو رغم كثافتها وأسقطت عددًا غير قليل منها".

وأعلنت وكالة "سانا" السورية، أن "وسائط دفاعنا الجوي تصدت لأهداف معادية في سماء ريف دمشق".

وتشن إسرائيل منذ سنوات هجمات على ما تصفها بأهداف مرتبطة بإيران في سوريا، حيث تزايد نفوذ طهران هناك منذ أن بدأت في دعم الرئيس بشار الأسد ضد الثورة الشعبية التي اندلعت في عام 2011، وتطورت لاحقًا إلى حرب أهلية.

وتزايدت الهجمات الإسرائيلية على سوريا بعد بدء الحرب في غزة في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

واوضح الجيش الإسرائيلي أن غاراته جاءت ردًا على إطلاق طائرتين مسيرتين من سوريا باتجاه شمال إيلات أمس السبت، موضحًا أنه تم اعتراضهما.

وأضاف الجيش الإسرائيلي أنه قصف خلال الليل مركزًا قياديًا عسكريًا سوريًا ومواقع للبنية التحتية، مشيرًا إلى استهداف "أهداف إرهابية" تستخدمها وحدة الدفاع الجوي السوري.

ونادرًا ما تؤكد إسرائيل تنفيذ هذه الضربات، لكنها تكرر تصديها لما تصفه بمحاولات إيران ترسيخ وجودها العسكري في سوريا. 


وطالع أيضا: 

دمشق: قتيلان في قصف إسرائيلي استهدف منطقة السيدة زينب

تطورات الجبهة الشمالية| إصابة جنديات إسرائيليات واستمرار القصف المتبادل

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.