سياسة
shutterstock

الجيش الإسرائيلي يبحث عن مقاتلين عبر مواقع التواصل الإجتماعي

أفاد جندي احتياط في لواء غولاني بأن الجيش الإسرائيلي يواجه أزمة تجنيد حادة، حيث يبحث عن مقاتلين ومتطوعين عبر مجموعات مغلقة على فيسبوك في ظل حالة من التعب والاستنزاف بين صفوف الجنود.

وأشار الجندي إلى أن استمرار الحرب يتسبب في أضرار نفسية واقتصادية، ويهدد بنفاد الجنود إذا استمرت السياسات الحالية.

وأكد الجندي أن الجيش غير مستعد لخوض مواجهات في لبنان، مشيراً إلى أن الجنود يعانون من حالة شديدة من الإرهاق والتعب، ويعجزون عن التنقل في كثير من المناطق هناك.

وكما أعرب عن عدم فهم الجنود لسبب تكرار العمليات العسكرية في غزة، مما يعرضهم للخطر المتكرر.


استنزاف جنود الجيش الإسرائيلي

شدد الجندي على أن القوات الاحتياطية هي المعيل الرئيسي للجيش الإسرائيلي، وأنها تعاني من حالة استنزاف تؤثر سلباً على المقاتلين وتكسر عزيمتهم.

واوضح أن الجيش يعاني من نقص في القدرات البشرية، مما ينعكس سلبا على المقاتلين ويحطم عزيمتهم.

ودعا قادة الجيش إلى "الاستيقاظ" وفهم الوضع على أرض الواقع.

وفي سياق متصل، كشفت تقارير إعلامية إسرائيلية عن هروب مئات الجنود من الخدمة من خلال السفر دون إبلاغ القيادات، ما يعكس تفاقم الأزمة في التجنيد.

وقد أدى هذا الوضع إلى تمديد فترة الخدمة الإلزامية إلى 36 شهراً للشباب اليهود المتشددين، مع تحديات سياسية ترافقت مع تجنيدهم بعد سنوات من الإعفاء.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.