أمني
وسائل التواصل - أرشيفية

تطورات الجبهة الشمالية| إصابة جنديات إسرائيليات واستمرار القصف المتبادل

أعلن حزب الله اللبناني أن مقاتليه قصفوا بالأسلحة الصاروخية انتشارا لجنود الجيش الإسرائيلي في محيط موقع حدب يارين قبالة الحدود الجنوبية للبنان.

وأشار الحزب أنه هاجم بالمسيرات أماكن استقرار ضباط وجنود قيادة الفرقة الـ91 في إيليت وحقق إصابات مباشرة.

واعترف الجيش الإسرائيلي بالهجوم، معلنا اعتراض هدف جوي "تسلل" من لبنان.

وأعلن في بيان له أن دفاعاته الجوية "اعترضت بنجاح هدفا جويا مشبوها تسلل من الأراضي اللبنانية".

وأشار أنه قصف ليلة أمس السبت بنى تحتية لحزب الله في منطقة راميا جنوبي لبنان.

وأعلن حزب الله أمس السبت، انه هاجم 10 أهداف إسرائيلية، وقصف مستوطنتي كريات شمونة ومرغليوت، واستهدف جنودًا إسرائيليين في محيط ثكنتي ميتات وبيت هيلل، وفي مواقع حانيتا ومعيان باروخ وتل شعر، بالإضافة الى مواقع المطلة وراميا ورويسات العلم.

ودوت صافرات الإنذار صباح اليوم الأحد في مناطق متعددة بالجليل الغربي، بما فيها قرية عرب العرامشة، نتيجة لإطلاق صواريخ من جنوب لبنان، بحسب بيانات الجيش الإسرائيلي.


إصابات في صفوف الجيش الإسرائيلي

أصيب أربعة جنديات إسرائيليات، من بينهم جندية بجراح خطيرة وجندية أخرى بجروح متوسطة وجنديتان بجروح طفيفة، جراء سقوط قذائف صاروخية في كريات شمونة أمس السبت.

وأعلن حزب الله مسؤوليته عن قصف كريات شمونة بعدد من الصواريخ الكاتيوشا، كرد على هجوم سابق للجيش الإسرائيلي باستخدام مسيرة على عنصرين من الحزب في جنوب لبنان.

وبالمقابل، أكدت تقارير لبنانية أن الهجوم الإسرائيلي استهدف سيارة مدنية في كفرتبنيت، مما أسفر عن وقوع إصابات.

ورد الجيش الإسرائيلي على الهجوم بقصف مدفعي استهدف مناطق في كفركلا وعلما الشعب بجنوب لبنان، في حين أعلن حزب الله استهداف مواقع وقوات إسرائيلية قرب الحدود.

وتصاعدت التوترات عبر الحدود اللبنانية الإسرائيلية مع توقعات بمزيد من التصعيد في الأيام القادمة، مما يثير المخاوف من تفاقم الوضع الأمني في المنطقة. 


وطالع ايضا: 

مقتل جندي سوري وإصابة ثلاثة في غارات جوية إسرائيلية على دمشق

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.