أمني
من مكان الهدم في حزما - مواقع التواصل

الجيش الإسرائيلي يهدم محطة وقود في حزما ومنزلا بالولجة

هدمت الجرافات والآليات الإسرائيلية صباح اليوم الإثنين، منزلا في قرية الولجة، شمال غرب بيت لحم، كما قدمت محطة وقود في بلده حزما شمال القدس، وذلك بحجة البناء دون ترخيص.


وأفادت مصادر فلسطينية، بأن قوات الجيش الإسرائيلي اقتحمت حي المقبرة في منطقة عين جويزة، وهدمت منزلا يعود لعائلة فادي أبو رزق، وتبلغ مساحته 85 مترا مربعا.

وفي القدس، هدمت جرافات البلدية في القدس، محطه محروقات في بلده حزما، وسط مواجهات اندلعت مع السكان.

وأفاد مركز معلومات وادي حلوة بأن محطة محروقات السلام تعرضت للهدم والتدمير من قبل الجرافات الإسرائيلية، وهي تعود لعائله الخطيب في بلدة حزما.

وخلال عمليه الهدم، اندلعت مواجهات بين السكان وقوات الجيش الإسرائيلي التي أطلقت قنابل الغاز السام، والصوت، والرصاص الحي تجاه المواطنين ومنازلهم، ولم يبلغ عن إصابات.


الجيش الإسرائيلي يهدم منزلين غرب مدينة أريحا

وفي سياق متصل، قامت جرافات الجيش الإسرائيلي صباح الأحد بهدم منزلين في منطقة الديوك التحتا غرب مدينة أريحا، بحجة البناء دون ترخيص.

وذلك في إطار استمرار عمليات الهدم التي تنفذها السلطات الإسرائيلية ضد المنشآت الفلسطينية في الضفة الغربية. 

ومنذ بدء الحرب على قطاع غزة بالسابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، تصاعدت عمليات هدم منازل الفلسطينيين، خاصة في المنطقة المسماة (ج)، التي تشكل نحو 60% من مساحة الضفة.

وتظهر معطيات هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، أن السلطات الإسرائيلية هدمت 318 منشأة في الضفة خلال النصف الأول من عام 2024، مقارنة مع هدم 313 منشأة خلال عام 2023 بأكمله، في مؤشر على تصاعد عمليات الهدم بصورة غير مسبوقة.


اقرأ أيضًا | الجيش الإسرائيلي يهدم منزلين غرب مدينة أريحا

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.