محليات
shutterstock_ChameleonsEye

النائب وليد الهواشلة: السلطة تجبر عائلة الغول في النقب على هدم بيوتهم بأنفسهم

قال وليد الهواشلة، النائب عن الموحّدة في الكنيست، إن السلطات تقوم بضغط كبير على عائلة الغول في عرعرة النقب، لكي تهدم منازلها، وتنتقل إلى مساكن على أرض عائلة أخرى.


::
::


وأضاف الهواشلة، في مداخلة هاتفية لبرنامج "أول خبر" على إذاعة الشمس، أن الأرض تابعة لعائلة الغول قبل قيام الدولة، والبيوت مبنية ويسكنها الأهالي قبل 30 سنة، وهي بالفعل داخل الخط الأزرق التابع لقرية عرعرة النقب.


واستنكر أنه رغم ذلك تريد السلطة نقلهم وترحيلهم لمنازل في حارات 10 و13 التابعة لعائلة أخرى، ونقل آخرين من سكان النقب لأراضي عائلة الغول. وأوضح أن عادات وتقاليد الناس في منطقة النقب لا تقبل الانتقال للسكن في أراض تابعة لعائلة أخرى، مطالبا الحكومة بالاعتراف بالأراضي لعائلة الغول، مثلما اعترفت بحارة 10 و13.


وشدد الهواشلة على رفض كل تلك المخططات، قائلا: "السلطة تستعمل كل الأساليب ومن كل الأطراف للضغط على الناس بهدم البيوت، ودائرة الأراضي تقول إن عليهم هدم بيوتهم بأنفسهم حتى لا تغرم الناس".


الهواشلة: هذه الحكومة نكبة على المجتمع العربي ونتنياهو مكبل من بن غفير


وذكر أنه تواصل مع المسؤولين الأسبوع الماضي، وتوجه لمكتب رئيس الحكومة وسألهم إذا ما طرحوا حلولا لمشكلة أهالي النقب، "لكنهم اعترفوا بعدم امتلاك أية وسيلة وقالوا إنهم لا يستطيعون التحرك ويريدون موافقة بن غفير".


وندد نائب الكنيست بموقف رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، قائلا إنه "لا يسمع من أحد وهو مكبل من جماعة بن غفير الذي يتصرف وكأنه رئيس دولة"، معتبرا أن "هذه الحكومة نكبة على المجتمع العربي والفلسطيني ككل".



 طالع أيضًا |  رئيس مجلس دير حنا: هناك عائلة إجرام تريد السيطرة على كل شيء

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.