عالمي
shutterstock

الجيش الأميركي: الحوثيون ألحقوا أضراراً بناقلة نفط في البحر الأحمر

أفاد الجيش الأميركي، صباح اليوم الثلاثاء، بأنّ جماعة الحوثي، هاجمت ناقلة نفط مملوكة لليونان وترفع العلم الليبيري (تشيوس ليون)، في البحر الأحمر، وألحقوا أضراراً بها. 


وأضافت القيادة المركزية، في بيان، أنّ الحوثيين شنوا عدة هجمات على الناقلة بنتلي، وهي سفينة ناقلة ترفع علم بنما وتملكها إسرائيل وتديرها موناكو في البحر الأحمر وتحمل زيتًا نباتيًا من روسيا إلى الصين، مشيرة إلى عدم تضرر السفينة.

فيما أعلنت القيادة المركزية تدمير خمس طائرات مسيرة فوق البحر الأحمر أُطلقت من مناطق في اليمن يسيطر عليها الحوثيون.

استهداف سفينتين تجاريتين

وتبنّى الحوثيون، أمس الاثنين، هجومين استهدفا سفينتين تجاريتين قبالة سواحل اليمن، أحدهما بمسيّرة والثاني نفذه مسلّحون على متن زوارق. وأعلن المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع أنّ السفينيتن هما ناقلتا النفط "بينتلي 1" التي ترفع علم بنما و"تشيوس لايون" التي ترفع علم ليبيريا.

وقال سريع إنّ "بينتلي 1" استُهدفت "بعدد من الزوارق والطائرات المسيرة والصواريخ البالستية"، فيما "تشيوس لايون" استُهدفت "بزورق مسير وكانت الإصابة دقيقة ومباشرة".

وأوضح المتحدث أن استهداف السفينتين جاء "لانتهاك الشركات المالكة لهما قرار حظر الدخول إلى موانئ إسرائيل".

وقالت سنتكوم عبر منصة "إكس" في وقت متأخر الأحد "خلال الساعات الـ 24 الماضية نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير طائرتين من دون طيار وزورق مسيّر للحوثيين المدعومين من إيران في منطقة البحر الأحمر".

وكالة أمبري البريطانية للأمن البحري

من جانبها، أفادت وكالة أمبري البريطانية للأمن البحري عن الهجوم نفسه، مشيرةً إلى أن "السفينة لديها فريق أمن مسلّح على متنها". وبعد ساعات، قالت "يو كاي إم تي أو" إنّ السفينة نفسها أبلغت عن انفجار ثلاثة صواريخ "على مقربة منها" دون أن تتسبب بوقوع أضرار أو إصابات.

اقرأ\ي أيضًا| تدمير مسيّرتين وزورق للحوثيين في البحر الأحمر

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.