علوم وتكنلوجيا
shutterstock - Elena11

"يمكنك مشاهدتها".. 6 ظواهر فلكية تضيء سماءك هذا الأسبوع!

تحتضن سماء الليل العديد من العجائب التي تثير الخيال وتدهش الأنظار. سواء كنت هاوٍ في علم الفلك أو مجرد محب للطبيعة.


 وتبعث لحظات مراقبة النجوم والأجرام السماوية في النفس شعورًا بالسحر والروعة، وخلال هذا الأسبوع، توفر لنا السماء عرضًا مدهشًا لمجموعة من الظواهر الفلكية الرائعة التي لا تُنسى.


من ظهور الكواكب اللامعة إلى زخات الشهب الساحرة يمكنك استخدام تلسكوب جيد أو منظار لرؤية بعض الأجسام الباهتة في سماء الليل.


ومع ذلك، فإن العين المجردة تكفي لمراقبة النجوم والأبراج، ومشاهدة القمر، والاستمتاع بزخات الشهب وغيرها من المشاهد الجميلة.


وقد أورد موقع "سبيس دوت كوم" ستة مشاهد رائعة خلال هذا الأسبوع، يمكنك توجيه نظرك إلى السماء لمشاهدة العديد من النجوم والأبراج والظواهر.


6 ظواهر فلكية ساحرة


أولاً: ظهور المريخ والمشتري قبل الفجر


يمكنك رؤية المريخ والمشتري في كوكبة الثور، انظر شرقًا لترى كوكب المشتري اللامع على يسار نجم الدبران، "عين" برج الثور.


حيث يقع المريخ فوق المشتري والدبران، بالقرب من أورانوس.


ثانياً: مجموعة نجوم برج الثور والثريا


ابحث عن الشكل الجانبي لنجوم برج الثور الذي يشبه "V"، مع نجم الدبران على جانب واحد وكوكب المشتري على الجانب الآخر. يمكن رؤية "الثريا"، وهي مجموعة مفتوحة من النجوم الزرقاء، على يسار المريخ.


ثالثاً: دش نيزك البرشاويات


يبدأ هذا الأسبوع ويستمر حتى 1 سبتمبر، يمكن رؤية الشهب في أي مكان في السماء، ومن المتوقع أن تبلغ ذروتها في 11-12 أغسطس.


رابعاً: مراحل القمر


يتميز هذا الأسبوع بوجود قمر أحدب متزايد يمكن رؤيته بعد الظهر، يشرق البدر في نهاية الأسبوع ويظهر فوق الشرق والجنوب الشرقي في وقت متأخر من بعد الظهر. سيكون القمر مضاء بنسبة 86% يوم الأحد، وسيكون قلب العقرب مرئيًا في أعلى اليمين.


خامساً: ظهور النجم اللامع "أنتاريس"


ابحث عن النجم الأحمر الساطع "أنتاريس" في كوكبة العقرب، بالقرب من القمر الأحدب المتنامي.


سادساً: اكتمال القمر في 21 يوليو


سنكون على موعد مع اكتمال القمر في 21 يوليو، والمعروف باسم "باك مون" أو "هاي مون"، ومن الأفضل مشاهدته خلال فترة الشفق عندما يرتفع في السماء الجنوبية الشرقية.


طالع أيضًا

أول كائن على الأرض: متى ظهر وما هي صفاته المميزة؟

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.