عالمي
shutterstock- lazyllama

لماذا أثار خطاب تشارلز في البرلمان الانتقادات وما رسالته لفلسطين؟

انتقد الحزب الوطني الأسكتلندي، اليوم الأربعاء، خطاب الملك تشارلز، بمناسبة افتتاح البرلمان البريطاني. 


ووصف الحزب الوطني الأسكتلندي، خطاب الملك تشارلز الذي ألقاء اليوم، بـ"فرصة ضائعة"، لافتا إلى غياب عشرة بنود أساسية.


بنود افتقدها خطاب تشارلز 


وذكرت صحيفة الجارديان البريطانية، أن الحزب انتقد حذف هذه الفقرات، وتجاهل بعض الموضوعات والتي تضمنت، غياب خطة للقضاء على فقر الأطفال، عدم وجود خطة لمعالجة تكاليف المعيشة، نقص التمويل لهيئة الخدمات الصحية الوطنية وإنهاء تخفيضات التقشف، عدم وجود خطة لعكس آثار خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، غياب الاستثمارات اللازمة في الطاقة الخضراء، عدم وجود خطط لإصلاح مجلس اللوردات أو تقديم إصلاح انتخابي، عدم نقل الصلاحيات إلى البرلمان الأسكتلندي، عدم العدالة للنساء المنتميات إلى حركة WASPI أو المتقاعدين الأسكتلنديين، هذا بالإضافة إلي غياب خطة للهجرة أو صلاحيات لأسكتلندا.


خطاب الملك تشارلز

وقال الملك تشارلز، إن برنامج الحكومة يستهدف تعزيز الحوكمة وزيادة الاستثمارات والنمو الاقتصادي ورفع مستويات المعيشة.


وأضاف خلال كلمة ألقاها في الافتتاح الرسمي للبرلمان البريطاني لأول حكومة لحزب العمال منذ عام 2009: "الحكومة ستعمل على تنفيذ إصلاحات عديدة في مجال ريادة الأعمال".


وأكد الملك تشارلز أن الحكومة ستسعى لتحسين الخدمة الطبية للمواطنين وستعمل على تحديث قانون الرعاية الصحية.


وتابع الملك تشارلز "سنعمل على تعزيز النزاهة في الانتخابات وتوسيع المشاركة بالعملية الديمقراطية".


الملك تشارلز يوجه رسالة لفلسطين


كما تطرق الملك تشارلز خلال خطابه إلي الأوضاع في الشرق الأوسط، قائلا: "ستلعب حكومتي دورها في محاولة تأمين السلام والأمن على المدى الطويل في الشرق الأوسط، وهي ملتزمة بحل الدولتين مع إسرائيل الآمنة والمأمونة إلى جانب دولة فلسطينية قابلة للحياة وذات سيادة".


اقرأ أيضا

فلسطين: استيلاء إسرائيل على آلاف الدونمات تقويض لحل الدولتين

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.