آخر الأخبار
خاص لموقع الشمس

سياسي فلسطيني للشمس: قرار العدل الدولية أدخل إسرائيل في عزلة دولية

أثار الرأي الإستشاري الذي أصدرته محكمة العدل الدولية ردود فعلية واسعة فى الداخل الفلسطيني.


وفي هذا السياق، قال الدكتور عماد عمر الكاتب والمحلل السياسي الفلسطيني، إن الرأي الذي أصدرته محكمة العدل الدولية بشأن احتلال الأراضي الفلسطينية، يؤكد عدم شرعية الاحتلال للأرض الفلسطينية المحتلة منذ العام 1967، إلى جانب كافة الممارسات التي يقوم بها من تهويد للأرض وبناء المستوطنات عليها ومحاولات ضم أراضي الضفة الغربية والقدس للسيادة الإسرائيلية.


يجب احترام الرأي الإستشاري لمحكمة العدل الدولية


وأوضح عمر في تصريحات خاصة لموقع الشمس، أن الرأي الإستشاري للمحكمة يعكس الأحكام السامية للقانون الدولي التي يجب احترامها ويضيف قرارا جديدا إسنادا الحق الفلسطيني ويضيق الخناق على الحكومة الإسرائيلية التي يقودها بنيامين نتنياهو.


ولفت عمر إلى أن هذا الرأي يفتح المجال لجميع الدول للعمل نحو تفعيل رأي محكمة العدل الدولية فورًا ودون قيد أو شرط، ونؤكد موقفنا الثابت بشأن القضية الفلسطينية وضرورة إنهاء الاحتلال والاعتراف بدولة فلسطين على حدود 1967.


إسرائيل تعيش فى عزلة دولية 


واختتم عمر أن إسرائيل أصبحت تعيش فى عزلة دولية وخاصة بعد عشرات القرارات التي تتخذها المنظمات الدولية والهيئات الحقوقية إلى جانب الدول الشعوب والتي تدين إسرائيل وتحملها مسئولية خرق القانون الدولي من جهة إلى جانب ارتكاب جرائم حرب إبادة جماعية ضد الفلسطينيين.


اقرأ أيضا

سياسي فلسطيني يكشف للشمس تداعيات رفض الكنيست إقامة دولة فلسطينية

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.