أمني
وسائل التواصل

تطورات الجبهة الشمالية| تجدد القصف المتبادل يثير مخاوف من تصعيد شامل

شهدت المناطق الحدودية بين لبنان وإسرائيل تصعيداً جديداً اليوم الأحد، حيث نفذ الطيران الإسرائيلي عدة غارات على مواقع في جنوب لبنان، وقصفت المدفعية الإسرائيلية محيط بلدات لبنانية.

وفي المقابل، استهدف حزب الله مواقع وتجمعات للجيش الإسرائيلي في المنطقة الحدودية.

ودوت صافرات الإنذار اليوم في العديد من البلدات الإسرائيلية الحدودية ومناطق مختلفة بالجليل الغربي والأعلى، لتحذير السكان من إطلاق صواريخ وتسلل طائرات مسيرة من الأراضي اللبنانية.

وقام حزب الله بشن هجمات بواسطة الطائرات المسيرة والصواريخ ضد مواقع الجيش الإسرائيلي، رداً على الاعتداءات الإسرائيلية التي طالت القرى والمنازل المدنية في الجنوب اللبناني.

قالت وسائل إعلامية، إن الطائرات الحربية الإسرائيلية استهدفت بالصواريخ منطقة سهل عدلون، شمال مدينة صور جنوب لبنان، في ساعة متأخرة من ليلة أمس السبت.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية إن "الغارة على بلدة عدلون استهدفت مستودع ذخائر".

وأعلنت في وقت سابق أن الغارات إسرائيلية على عدة بلدات أدت إلى إصابة 3 مواطنين إصابات طفيفة.

وأدى القصف على عدلون، على بعد 40 كيلومترا شمال الحدود مع إسرائيل، إلى سلسلة من الانفجارات المدوية.

وتطايرت شظايا الانفجارات إلى القرى المجاورة للبلدة، حيث سقطت إحداها في بلدة برج رحال.

وكا شنت الطائرات الإسرائيلية غارات على بلدات الشهابية وعيترون ودير سريان وحولا.


زيادة حدة التوتر

أعلن الجيش الإسرائيلي أمس السبت عن قصفه مبانٍ عسكرية لحزب الله في جنوب لبنان، بالإضافة إلى اعتراض "هدف جوي مشبوه" كان في طريقه لإسرائيل.

وفي رد فعل سريع، أعلن حزب الله عن إدخال بلدة "دفنا" الإسرائيلية الحدودية إلى دائرة النيران وقصفها بعشرات صواريخ الكاتيوشا، وذلك رداً على "الاعتداء على المدنيين في بلدة برج الملوك"، حيث أصيب عدد من الأطفال السوريين في هجوم إسرائيلي.

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية بإصابة عدد من السوريين بشظايا صاروخية، بينهم أطفال كانوا بالقرب من خيمة يسكنون فيها، نتيجة لاستهداف الجيش الإسرائيلي "سيارة رباعية الدفع، في خراج برج الملوك على الطريق المؤدية إلى مثلث الخيام - الوزان".


ردود الفعل الإسرائيلية

أصدر الجيش الإسرائيلي بياناً يؤكد قصفه مبانٍ عسكرية تابعة لحزب الله في منطقة حولا بجنوب لبنان صباح أمس السبت.

وأضاف البيان أن الدفاعات الجوية الإسرائيلية تصدت لهدف جوي مشبوه كان في طريقه لإسرائيل.

وشهدت مستوطنة المنارة في منطقة "إصبع الجليل" شمال إسرائيل دوي صفارات الإنذار للتحذير من إطلاق صواريخ، وتكررت الإنذارات في كريات شمونة وبلدات أخرى.

وأعلن حزب الله عن استهداف تجمع لجنود الجيش الإسرائيلي في محيط موقع المنارة بقذائف المدفعية، مؤكداً إصابتهم إصابة مباشرة.

وأشارت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إلى إطلاق 70 قذيفة صاروخية من لبنان يوم الجمعة صوب أهداف إسرائيلية.

ويأتي هذا التصعيد وسط مخاوف من اندلاع حرب شاملة، لا سيما مع إعلان الجيش الإسرائيلي "المصادقة" على خطط عملياتية لـ"هجوم واسع" على لبنان.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.