فلسطيني
وسائل التواصل

تطورات الضفة الغربية| اعتقالات واشتباكات وإصابات في عدة مناطق

شنت قوات الجيش الإسرائيلي فجر وصباح اليوم الأحد حملة مداهمات واسعة في الضفة الغربية، أسفرت عن مواجهات واعتقالات عدة، وأسفرت الاشتباكات عن إصابات بين الفلسطينيين.

وطالت الحملة العسكرية مختلف المناطق في الضفة، حيث اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي العديد من المنازل وفتشتها، وعملت على العبث بمحتوياتها، واحتجزت قاطنيها لساعات قبل إجراء تحقيقات ميدانية.

وخلال الحملة، اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي الطالبة ابتهال نواف العامر من بلدة كفر قليل شرق نابلس، وقامت بمداهمة منزل عائلتها، وقطعت صور والدها الصحافي المعتقل منذ عدة شهور.

وأعلنت المؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى أن "قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت عددا من الفلسطينيين خلال حملة مداهمات في الضفة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية الإسرائيلية بزعم الضلوع في أعمال مقاومة مسلحة".


إصابات واشتباكات

فجر اليوم الأحد، أصيب شاب برصاص قوات الجيش الإسرائيلي على حاجز عسكري في قرية الجبعة قرب بيت لحم، حيث أصيب في الركبة ونُقل إلى مستشفى الحسين في بيت جالا.

وفي مدينة طوباس، دارت اشتباكات مسلحة بين مقاتلي سرايا القدس وقوات الجيش الإسرائيلي، حيث تمكنت السرايا من استهداف قوات المشاة في شارع نبيه، محققة إصابات مباشرة.

وأفادت مصادر فلسطينية لوسائل إعلامية، بإصابة جنديين إسرائيليين بجروح خلال هذا الاقتحام.

وقالت مصادر فلسطينية، ان قوات الجيش الإسرائيلي اقتحمت طوباس من مدخلها الشرقي، وداهمت منازل عدة بالتزامن مع مواجهات اندلعت في المنطقة.

وكما اعتقل الجيش الإسرائيلي شاباً من طوباس أثناء سفره إلى الأردن، في حين كان قد فقد الاتصال به منذ يوم أمس السبت.

وفي قلقيلية، اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي المدينة وأصدرت أوامر لعائلة أبو هنية بإخلاء منزلها تمهيداً لهدمه، واعتقلت والد وشقيق المطارد علي بكر للضغط عليه لتسليم نفسه.


وفي بلدة برقا ورام الله، سيرت قوات الجيش الإسرائيلي آلياتها العسكرية دون تسجيل اعتقالات أو مواجهات.

وكذلك، اعتقلت شاباً من مخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم أثناء مروره على حاجز طيار قرب قلقيلية.


عمليات المقاومة

رصد مركز معلومات فلسطين "معطى" 16 عملية مقاومة في الضفة الغربية خلال الـ 24 ساعة الماضية، تشمل عمليات إطلاق نار، واشتباكات مسلحة، وتصدي للمستوطنين، وإلقاء حجارة وزجاجات حارقة، فضلاً عن تنظيم مظاهرات في عدة نقاط مواجهة.


وطالع أيضا: 

سياسي فلسطيني للشمس: قرار العدل الدولية أدخل إسرائيل في عزلة دولية

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.