آخر الأخبار
مواقع التواصل

إسرائيل تكشف تفاصيل جديدة حول حادث الحديدة والمسيرة يافا

كشفت إسرائيل، اليوم الأحد، عن تفاصيل جديدة حول القصف الإسرائيلي الذى استهدف الحديدة في اليمن.


كما كشفت إذاعة الجيش الإسرائيلي تفاصيل جديدة حول تطورات التحقيق بشأن الطائرة الحوثية المسيرة التي ضربت تل أبيب.


تقرر ضرب موقعين في الحديدة


وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، في مناقشات حول الموافقة على أهداف الهجوم، تقرر في إسرائيل ضرب موقعين في ميناء الحديدة وبالقرب منه الأول البنية التحتية للطاقة، حيث تمت مهاجمة حوالي 20 منشأة تخزين للوقود، معظمها داخل مجمع الميناء وبعض منشآت التخزين التي وضعها الحوثيون بالقرب من الميناء.


كما قصفت قدرات تفريغ البضائع في الميناء، حيث استهدفت إسرائيل عمدا رافعات وظيفتها تفريغ البضائع من السفن إلى الرصيف.


قدرة الميناء على استقبال البضائع تم تعطيلها


وأضافت الإذاعة الإسرائيلية أن قدرة الميناء على استقبال البضائع تم تعطيلها تماما، مشيرة إلى أن هذا يعني أن الإيرانيين لن يتمكنوا من تسليم الذخيرة إلى الحوثيين عبر البحر في المستقبل القريب.


وحول حادث تل أبيب، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن التحقيق الأولي في الضربة بالطائرة بدون طيار "المسيرة يافا" في تل أبيب أظهر أن الحوثيين استخدموا مسارات الطيران المدني بدقة، وحلقوا بطائرتهم الهجومية عبر هذه المسارات، كمحاولة للخداع.


وقدر المسؤولون الأمنيون إلى أن هذا قد يكون ما أدى إلى التقييم الخاطئ بأن المسيرة غير عدائية.


وتابعت الإذاعة: "في إسرائيل يفهمون أن المعنى المحتمل للهجوم في اليمن هو الدخول في جولة مطولة ومباشرة من الضربات ضد الحوثيين".


إسرائيل تهدد بالمزيد من الضربات على اليمن


وقال مسؤول أمني رفيع: "بعد أن ضربت الطائرة المسيرة يافا تل أبيب، أدركنا أن الآن كل المنطقة تنظر إلينا، كل من حسن نصر الله في بيروت والمرشد الإيراني خامنئي في طهران، وكان علينا أن نُظهر القوة تجاه المنطقة كلها، إذا لم نفعل شيئاً سيكون هناك ثمن لذلك".


وأكد المسؤول الأمني أنه من الممكن جدا أن يحدث هجوم مرة أخرى في اليمن عدة مرات قريبا، مستدركا "لا ينبغي توقع أن هذا الهجوم سيحل مشكلة الحوثيين من الصعب علينا التنبؤ برد الحوثيين، لكننا نقدر أنهم سيتخذون المزيد من الإجراءات، فقد تغيرت الأمور".


وأشارت الإذاعة إلى أنه عقب التحقيق في إسرائيل، تبين أنه لا يوجد صلة بين الطائرة المسيرة التي أرسلها الحوثيون إلى تل أبيب والطائرة المسيرة التي تم اعتراضها في نفس الوقت من شرق إسرائيل. 


اقرأ أيضا

سياسي فلسطيني: قرار العدل الدولية يجب استخدامه لتعزيز حل قضيتنا

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.