سياسة
shutterstock

نتنياهو يرسل وفد التفاوض إلى الدوحة الخميس

أعلن مكتب بنيامين نتنياهو، أنه عقد جلسة مناقشات حول قضية المحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة، بمشاركة فريق التفاوض الإسرائيلي وعدد من كبار المسؤولين في المؤسسة الأمنية، وأوعز في نهايته بإرسال فريق المفاوضات يوم الخميس القريب، لمواصلة المباحثات، دون أن يذكر البيان إلى أين سيُرسل الفريق.


من جهته، قال وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت في تغريدة على منصة "إكس"، إن "هناك فرصة محدودة للتوصل إلى اتفاق لإعادة المختطفين من غزة"، مشيداً بقرار نتنياهو إرسال الوفد الإسرائيلي لتجديد المفاوضات بهدف استعادة المحتجزين من غزة. وأضاف غالانت: "حتى لو كانت هناك انقسامات، إلا أن الأجهزة الأمنية تدعم نتنياهو في مهمة استعادة المختطفين".

في غضون ذلك، أفاد موقع "والاه"، مساء اليوم الأحد، بأن الجلسة استمرت لنحو 5 ساعات. ونقلت صحيفة "يسرائيل هيوم" عن وزير الطاقة الإسرائيلي إيلي كوهين قوله إن "هناك انخفاضاً كبيراً في الخلافات مع حماس بشأن صفقة التبادل"، مرجحاً في حديث آخر مع القناة الإسرائيلية "12"، أن يجري التوصل إلى صفقة خلال الأسبوعين القادمين. 

كما أفاد موقع القناة 12، مساء السبت، أن ثمانية نواب من حزب الليكود وجهوا رسالة إلى نتنياهو، حددوا له من خلالها "الخطوط الحمراء" بشأن الصفقة، وهددوا بأن المصادقة على مقترح الصفقة الحالي سيؤدي إلى تفكك الائتلاف.

زيارة دبلوماسية الى واشنطن 

ومن المقرر أن يبدأ نتنياهو، الإثنين، زيارة دبلوماسية إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، تعد الأولى له منذ تشكيل حكومته الحالية في ديسمبر/ كانون الأول 2022.

والثلاثاء، سيلتقي نتنياهو الرئيس الأمريكي جو بايدن في واشنطن، فيما يلقي كلمة أمام الكونغرس الأربعاء.

ويلقي أهالي الأسرى وقطاع عريض من الشارع والمنظومة السياسية الإسرائيلية باللوم على نتنياهو في عدم التوصل إلى صفقة لإعادة الأسرى، عبر وضع مزيد من الشروط والعراقيل.

ويقول هؤلاء إن نتنياهو يعرقل الصفقة، خوفا من حل الحكومة اليمينية، ومحاكمته على جرائم "فساد" متهم بها بعد مغادرة السلطة.

 اقرأ\ي أيضًا| وسط غضب من بيان نتنياهو..وفد إسرائيلي يتجه إلى القاهرة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.