سياسة
shutterstock_Anas-Mohammed

مصطفى البرغوثي: ما يحدث في غزة "إبادة جماعية".. وإسرائيل تدخل في عزلة متصاعدة

قال أمين عام حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، الدكتور مصطفى البرغوثي، إن العالم اعتاد على المشهد العام في غزة.

  

::
::


 ويرى "البرغوثي" أن هناك حالة تقاعس كبيرة ليس فقط من العالم الغربي، بل من المحيط الإقليمي أيضًا.


وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "يوم جديد" عبر إذاعة الشمس، "أقول بكل وضوح، إن هذا الهجوم الإسرائيلي لم يحقق أهدافه، والشعب الفلسطيني صامد وثابت ولن يتراجع ولن يتنازل".


وأكد أن إسرائيل تدخل في عزلة متصاعدة، بدليل قرار محكمة العدل الدولية الأخير وأن هناك تحولا عالميا كبيرا في هذا الشأن، مشيرًا إلى أن هناك حالة ترقب وانتظار لقرار محكمة الجنايات الدولية وتوجيه اتهامات لـ نتنياهو وغالانت على جرائم الحرب.


وتابع: " المعادلات لا تسير كما يريد نتنياهو، وإسرائيل لا ترتدع بالكلام ولا بالبيانات، وإنما بالعقوبات، ويجب البدء في تطبيق العقوبات عليها، خاصة في ظل انتشار كارثة إنسانية من التجويع وانتشار الأمراض، ونحن أمام جريمة لا مثيل لها، وما يحدث في غزة يُمكن أن يطلق عليه حالة إبادة جماعية".


وأشار إلى أن هناك ما لا يقل عن 72 ألف إصابة بالتهاب الكبد الوبائي، بسبب عدم وجود مياه صالحة للشرب فضلا عن التلوث.


وحذر من أنه إذا انتشر وباء شلل الأطفال في غزة، فلن يتوقف الأمر عند هذا الحد، وإنما سيصل لكل المناطق المحيطة.
 

البرغوثي: يجب الضغط لتشكيل قيادة فلسطينية موحدة

 
وقال إن الشعب الفلسطيني ليس أمامه حل سوى أن يكافح ويصمد ويناضل، مشددا على ضرورة أن ترتقي القيادات السياسية إلى مستوى نضال وكفاح الشعب الفلسطيني.


واستطرد: "يجب الضغط الآن لتشكيل قيادة فلسطينية وطنية موحدة تلتف حول برنامج واحد، خاصة أن سبب الخلاف السابق لم يعد له وجود، بخلاف أنه لم يعد هناك سلطة لا في غزة ولا في الضفة الغربية".


طالع أيضًا: قصي حامد: رحيل بايدن لن يغير السياسة الأمريكية تجاه القضية الفلسطينية

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.