سياسة
shutterstock-لقاء سابق بين نتنياهو وبايدن

تقرير: لقاء نتنياهو مع بايدن قد يتأجل

أكد مسؤول في الوفد المرافق لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في زيارته إلى الولايات المتحدة، أن لقاء الأخير بالرئيس الأمريكي جو بايدن قد لا يتم في موعده المقرر الثلاثاء، لإصابته بفيروس كورونا.


ونقل موقع "والا" عن مسؤول كبير لم يسمه في الوفد المرافق لنتنياهو مساء الاثنين، قوله: "يبدو أن اللقاء مع الرئيس بايدن لن يتم غدًا".

وأضاف المصدر ذاته: "ما زلنا ننتظر رد البيت الأبيض".

ونقل الموقع عن مسؤول أمريكي لم يسمه أن "عقد اللقاء متوقف على خروج الرئيس بايدن من العزل بسبب إصابته بفيروس كورونا".

وبحسب جدول الأعمال الأصلي، كان من المفترض أن يلتقي نتنياهو مع بايدن اليوم الاثنين، ولكن عندما تم تشخيص إصابته بكورونا، تم تأجيل اللقاء إلى الثلاثاء - وبناء على ذلك، مغادرة نتنياهو إلى واشنطن.

والأحد، قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي في بيان، إن نتنياهو سيلتقي بايدن الثلاثاء، دون تحديد مكان الاجتماع.

والأربعاء الماضي، أعلن البيت الأبيض أن نتيجة اختبار الرئيس بايدن (81 عاما) إيجابية لكورونا، وأنه يعاني من أعراض خفيفة.

ومن المقرر أن يصل نتنياهو إلى واشنطن الليلة في أعقاب انسحاب المرشح الديمقراطي والرئيس الحالي جو بايدن من السباق قبل أقل من 4 أشهر من الانتخابات الرئاسية.


أمل بلقاء ترامب

ومن جهة أخرى، يأمل نتنياهو أن يلتقي المرشح الجمهوري الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب خلال زيارته للولايات المتحدة.

وبحسب موقع والا "في الأسابيع الأخيرة، تودد رئيس وزراء إسرائيل إلى الرئيس السابق الذي كان يحمل ضغينة ضده منذ عدة سنوات".

وفي وقت سابق الاثنين، غادر نتنياهو، إلى الولايات المتحدة الأمريكية للقاء الرئيس بايدن الثلاثاء وإلقاء خطاب في الكونغرس الأمريكي.

وقال نتنياهو للصحفيين في مطار بن غوريون، قرب تل أبيب، قبيل مغادرته: "أنا أشرع في زيارة مهمة إلى الولايات المتحدة لأن إسرائيل تقاتل على جبهات متعددة وفي وقت من عدم اليقين السياسي الكبير في واشنطن".

اقرأ\ي أيضًا| عائلات الأسرى تتظاهر في مطار تل أبيب للمطالبة بصفقة تبادل

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.