سياسة
shutterstock

رفضًا لزيارة نتنياهو..ناشطون يهود يحتجون داخل الكونغرس

الشرطة الأمريكية أوقفت بعض المتظاهرين الذين رددوا هتافات منها "تحيا غزة" و"فلسطين حرة" و"أوقفوا الإبادة الجماعية".

 

احتج مساء الثلاثاء، مئات من الناشطين اليهود الذين تجمعوا داخل الكونغرس الأمريكي ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قبل خطابه أمام الكونغرس.

وارتدى المتظاهرون المنتمون إلى مجموعة "الصوت اليهودي من أجل السلام"، قمصاناً حمراء، عليها شعار "ليس باسمنا كيهود"، وطالبوا بوقف الإبادة الجماعية في غزة، ورددوا شعارات "فلسطين حرة"، و"أوقفوا إرسال القنابل"، و"أوقفوا قتل الأطفال".

وتوجد مجموعة "الصوت اليهودي من أجل السلام" في الولايات المتحدة، وتنادي بوقف الإبادة الجماعية في غزة، وبالتعايش السلمي بين الجميع.

وعبر المتظاهرون، مساء الثلاثاء، عن مطالبتهم بوقف إطلاق النار في غزة عبر وضع لافتات على الأرض كتب عليها "أوقفوا إطلاق النار الآن".

ورددوا هتافات مثل "تحيا غزة" و"فلسطين حرة" و"أوقفوا الإبادة الجماعية"، وحملوا لافتات تطالب بوقف تسليح إسرائيل.

وأحاطت شرطة الكونغرس بالمتظاهرين ثم قيَّدت أيدي بعضهم وأوقفه.

ومن المتوقع تنظيم مظاهرات في واشنطن ضد نتنياهو الذي من المقرر أن يلقي كلمة أمام الجلسة المشتركة للكونغرس مساء الأربعاء.

لن نجعله يستريح 

وتحت شعار "لن نجعله يستريح"، نظم ناشطون أميركيون، اليوم الأربعاء، تظاهرة ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمام فندق ووترغيت في العاصمة واشنطن، الذي يقيم فيه خلال زيارته للولايات المتحدة الأميركية لإلقاء كلمة أمام الكونغرس.

وشهدت التظاهرة إحضار المتظاهرين مكبّرات الصوت وصفارات وأدوات تساعدهم على إزعاج نتنياهو، مثل الأواني والطبلة وغيرها، واصفين نتنياهو بـ"مجرم الحرب" الذي يقتل المدنيين في غزة. 

اقرأ\ي أيضًا | نتنياهو يخاطب الكونغرس وسط اضطرابات سياسية في واشنطن

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.