أمني
وسائل التواصل - أرشيفية

تطورات الجبهة الشمالية| إصابات في صفوف حزب الله واستهدافات متبادلة

دوت صافرات الإنذار اليوم الأربعاء، في عدة مواقع إسرائيلية وبلدات حدودية في الجليل الأعلى، وذلك خشية من تسلل طائرة مسيرة من الأراضي اللبنانية.

وأصيب عدد من اللبنانيين في بلدة شقرا بجنوب لبنان، جراء استهداف مركبة بصاروخ موجه أطلقته مسيرة تابعة للجيش الإسرائيلي، بينما استهدف حزب الله مواقع إسرائيلية عدة، وتموضعات وتجمعات للجيش الإسرائيلي في المنطقة الحدودية.

وكما خرق الطيران الحربي الإسرائيلي جدار الصوت عند تحليقه على علو منخفض فوق مناطق مختلفة في لبنان، مما أحدث صوتًا قويًا في محاولة لإرهاب اللبنانيين.

ودوت صافرات الإنذار في منطقة مجدل شمس، وتم سماع انفجارات وذلك عقب اعتراض صاروخين بالقرب من جبل الشيخ شمالي هضبة الجولان السوري.


حزب الله ينشر مقطعًا يظهر قاعدة عسكرية إسرائيلية

كشف حزب الله مشاهد لقاعدة "رمات دافيد" الجوية الإسرائيلية نشر حزب الله اللبناني، اليوم الأربعاء، مقطعًا مصورًا يُظهر عمليات استطلاعية فوق ما قال إنها قاعدة عسكرية إسرائيلية.

وأوضح الحزب أن المشاهد التي بثّها، والتي التُقطت يوم أمس الثلاثاء، تظهر قاعدة "رمات دافيد" الجوية الإسرائيلية التي تضم مقاتلات حربية ومروحيات قتالية، بالإضافة إلى مروحيات للنقل والإنقاذ واستطلاع بحري، ومنظومات حرب إلكترونية هجومية.


توقيت نشر الفيديو 

تزامن نشر حزب الله للمقطع المصور مع زيارة رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو إلى الولايات المتحدة، حيث من المقرر أن يلتقي بالرئيس الأمريكي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس، بالإضافة إلى الرئيس السابق ومرشح الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب.

ونشر حزب الله في الشهر الماضي، مشاهد لاستطلاع جوي شمال إسرائيل باستخدام طائرات مسيرة، دون أن يرصدها الجيش الإسرائيلي.

وتبيّن في بداية الفيديو لقطات جوية لبعض البلدات الإسرائيلية، بينها كريات شمونة ونهريا، و"مجمع الصناعات العسكرية لشركة رفائيل، والتي تضم عددا كبيرا من المصانع والمخازن وحقول التجارب".

وقد حذرت وزارة الخارجية الإسرائيلية حينها من أن تل أبيب قد تقارب اتخاذ قرار "بتغيير قواعد اللعبة" مع الحزب.


تدريبات الجيش الإسرائيلي 

في هذا السياق، أنهت قوات لواء "ألون" في قيادة المنطقة الشمالية للجيش الإسرائيلي هذا الأسبوع تدريبًا يحاكي حربًا ضد حزب الله في الأراضي اللبنانية.

وشمل التدريب سيناريو قتال مع التركيز على التنقل في المناطق الوعرة، والتقدم في المحاور الجبلية، وإطلاق النار.

وتأتي هذه التطورات في ظل تصاعد المواجهات الحدودية بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله اللبناني، التي بدأت في الثامن من أكتوبر الجاري، في سياق الحرب الشاملة التي تشنها إسرائيل على غزة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.