أمني
shutterstock - توضيحية

الجيش الإسرائيلي يُكمل تدريبًا محاكيًا لقتال في الأراضي اللبنانية

أنهت قوات لواء "ألون" في قيادة المنطقة الشمالية للجيش الإسرائيلي هذا الأسبوع تدريبًا يحاكي حربًا ضد حزب الله في الأراضي اللبنانية.

ووفقًا لبيان صادر عن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، فقد قاد التدريب "المركزي القومي للتدريبات البرية".


تفاصيل التدريب

تم التركيز على سيناريو قتال يتضمن التنقل في مناطق شائكة، التقدم في المحاور الجبلية، وإطلاق النار، مما يشير إلى تحضير لعملية اجتياح بري محتملة في لبنان.

وكما شمل التدريب أيضًا سيناريو إخلاء مصابين من ميدان القتال تحت نيران معادية، إلى جانب تمارين على الغلاف اللوجستي والاتصالات في القيادات.

وأشار البيان إلى أن "هذه المرة الثانية منذ بداية القتال، التي يمتثل فيها جنود لواء ناحال الشمالي، فيلق ’ألون’ – اللواء 228 – في انتشار عملياتي عند حدود الشمال ويشاركون بشكل كبير في القتال الدفاعي والهجومي عند (مقطع) الحدود الغربية مع لبنان".

وكان البيان بعنوان: "مستعدون وجاهزون ومصرّون على الانتصار على العدو – لواء الناحال الشمالي – 228 – يرفع جهوزية القتال في لبنان". 


وطالع أيضا: 

تطورات الجبهة الشمالية| إصابات في صفوف حزب الله واستهدافات متبادلة



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.