عالمي
shutterstock

المحكمة الجنائية الدولية تؤجل إصدار مذكرتي اعتقال ضد نتنياهو وغلانت

أجلت المحكمة الجنائية الدولية إصدار مذكرتي اعتقال لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير دفاعه يوآف غالانت بتهمة ارتكاب جرائم حرب في غزة.

وجاء هذا التأجيل بعد طلب أكثر من 60 دولة ومنظمة لتأخير صدور القرار بهدف تقديم اعتراضاتها بشأن طلب الاعتقال.

وأعلنت المحكمة أنها منحت الدول والجهات المعترضة حتى السادس من أغسطس/آب المقبل لتسليم آرائها لمكتب المدعي العام كريم خان.

ويأتي هذا التأجيل ضمن إجراءات المحكمة لاستماع جميع الأطراف المعنية قبل اتخاذ قرار نهائي.

تفاصيل التهم والطلبات المقدمة

في مايو/أيار الماضي، قدم المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية طلبات لإصدار أوامر اعتقال ضد نتنياهو وغلانت بتهم ارتكاب جرائم حرب وإبادة ضد الإنسانية على خلفية الحرب في غزة وهجوم السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وقال المدعي العام خان إن الأدلة تشير إلى أن المسؤولين الإسرائيليين حرموا الفلسطينيين من أساسيات الحياة، متهمًا نتنياهو وغلانت بالتورط في معاناة وتجويع المدنيين في غزة.

وفي هذا السياق، وصل نتنياهو إلى واشنطن لبدء زيارة تتضمن إلقاء خطاب في الكونغرس اليوم الأربعاء.

وواصفًا زيارته بأنها "مهمة في وقت تحارب فيه إسرائيل على سبع جبهات".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.