صحة
shutterstock_ Sari Sanee

رفع المناعة وتأخير الشيخوخة.. فوائد قد لا تعرفها عن البطيخ والشمام

تعتبر فاكهتا البطيخ و الشمام، من الفواكه الصيفية المليئة بالفيتامينات والمعادن والألياف، وتتميزان بالمذاق الرائع.



::
::


وقالت زينب شاهين أخصائية تغذية علاجية، ومتخصصة في تغذية الأطفال وعلاج السمنة، إن الفواكه بشكل عام تشكل مصدرًا أساسيًا لترطيب الجسم، ومليئة بالألياف التي تحسن من عمل الجهاز الهضمي.


وأضافت "شاهين" في مداخلة هاتفية لبرنامج "بيت العيلة"، إن يحتويان على فيتامين A الذي يساعد في تحسين النظر، كما يحتويان على فيتامين C الذي يساهم في رفع المناعة، كما أن البطيخ يحتوي على مواد مضادة للأكسدة الأمر الذي يؤخر الشيخوخة وتمنع العديد من أنواع السرطانات، وتقليل ضغط الدم والحماية من أمراض القلب.


وأكدت أن الشمام مهم للنمو عند الأطفال، ويحتوي أيضًا على مضادات الأكسدة، ونسبة عالية من البوتاسيوم الذي يحسن من عمل الخلايا والأعصاب.


وأشارت إلى أن البطيخ مفيد للرياضيين حيث يساعد في استشفاء العضلات، كما يضم عديد من العناصر الغذائية الهامة والمتنوعة، مما يجعله وجبة غذائية متكاملة.


وحذرت "شاهين" من الإفراط من تناول البطيخ أو الشمام خاصة للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري، والمرأة الحامل، ومرضى الكلى.



طالع أيضًا: الوجه الآخر له| متى يكون تناول البطيخ خطيراً على الصحة؟

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.