أمني
من الاستهداف لبلدة مركبا اليوم - شهود عيان

تطورات الجبهة الشمالية| حزب الله يستهدف مواقع إسرائيلية

تجددت الاشتباكات بين حزب الله والجيش الإسرائيلي اليوم الجمعة، في المناطق الحدودية، حيث شن الطيران الإسرائيلي عدة غارات على مواقع لبنانية، كما قصفت المدفعية الإسرائيلية محيط بلدات في الجنوب اللبناني.

ومن جانبه، استهدف حزب الله تموضعات وتجمعات ومواقع للجيش الإسرائيلي في المنطقة الحدودية.

وأعلن حزب الله اليوم أنه استهدف "تحرّكًا لجنود العدو الإسرائيلي داخل موقع حدب يارون بالأسلحة المناسبة، وحقق إصابة مباشرة".

وقال حزب الله صباح اليوم الجمعة، إنه استهدف المنظومة الفنية في موقع راميا بصاروخ موجه، واستهدف تحرّك لجنود الجيش داخل موقع حدب يارون، وتحقيق إصابات مباشرة.

وذلك بعد إعلانه في منتصف الليل أمس، عن إطلاق صواريخ مضادة للطائرات على طائرات الجيش الحربية ‏داخل الأجواء اللبنانية في منطقة الجنوب، مما أجبرها على التراجع والانسحاب إلى خلف الحدود‏ ‏اللبنانية.‏

وأعلن الجيش الإسرائيلي أمس الخميس أن دفاعاته الجوية حاولت اعتراض "أهداف جوية مشبوهة أطلقت من لبنان"، إلا أن المحاولات باءت بالفشل.

وأضاف أن شظايا الصواريخ الاعتراضية أدت إلى اندلاع حرائق في مناطق شمالي البلاد.


استهدافات إسرائيلية

أفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، بأن الطيران الحربي الإسرائيلي استهدف بصاروخين منطقة المرحات على أطراف بلدة مركبا جنوبي لبنان، فيما توجهت سيارات الإسعاف إلى المكان.

وصرح حزب الله في بيان: "بمزيد من الفخر والاعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الضحية المجاهد عباس حسين حمود أمير، مواليد عام 2000 من بلدة مركبا في جنوب لبنان، والذي ارتقى ضحية على طريق القدس".

وأعلن قائد المنطقة الشمالية للجيش الإسرائيلي، أوري غوردين اليوم الجمعة، "أننا ملتزمون بتغيير الواقع الأمني هنا في الشمال. (بحيث) يتمكن جميع سكان المطلة وجميع سكان الشمال من العودة إلى بيوتهم. ونفذنا عمليات هجومية كثيرة وصفيْنا أكثر من 500 مخرب في لبنان، غالبيتهم العظمى من حزب الله، ودمرنا آلاف البنى التحتية".

وأشار: "عندما يحين الوقت ونشن هجوما، سيكون هذا هجوم ساحق وحاسم. والواقع الذي نبنيه الآن باستهداف الجانب الآخر وإبعاده العدو، يسمح لنا بشن هذا الهجوم بشكل نوعي للغاية".

وأعلن قائد سلاح الجو الإسرائيلي تومار بار، أمس الخميس، اكتمال الاستعداد لحرب محتملة ضد حزب الله في لبنان، متوعّداً بـ"مفاجآت" ستحدث خلالها. 


حزب الله يجبر طائرات إسرئيلية حربية على التراجع

قال حزب الله في بيان إن وحدات الدفاع الجوي التابعة له أطلقت صواريخ مضادة للطائرات على طائرات إسرائيلية عسكرية ‏داخل الأجواء اللبنانية في منطقة الجنوب، مما أجبرها على التراجع والانسحاب إلى خلف الحدود‏ ‏اللبنانية.‏

وفي تصريحات جديدة، أكدت وزارة الصحة اللبنانية أن 490 شخصا ارتقوا في لبنان منذ بدء العدوان الإسرائيلي ولغاية 23 يوليو/ تموز الحالي.

 

اقرأ\ي أيضًا| الجيش الإسرائيلي يُكمل تدريبًا محاكيًا لقتال في الأراضي اللبنانية

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.