أمني
shutterstock

الشرطة الإسرائيلية تمنع المئات من دخول المسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعة

منعت الشرطة الإسرائيلية مئات المصلين من دخول المسجد الأقصى في مدينة القدس لأداء صلاة الجمعة اليوم، واعتدت على بعضهم بالضرب.

ووفقًا لشهود عيان، تعرض أحد الشبان للضرب في منطقة باب الأسباط، ما أسفر عن إصابته في رأسه. منذ عدة أسابيع، تشدد الشرطة الإسرائيلية من إجراءاتها على دخول الشبان إلى المسجد.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، المسؤولة عن إدارة شؤون المسجد الأقصى، في بيان لها، أن نحو 35 ألف مصلٍ تمكنوا من أداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى بالرغم من القيود المفروضة من قبل الشرطة الإسرائبلية.

وأضافت الدائرة أن المصلين أدوا صلاة الغائب بعد انتهاء صلاة الجمعة على أرواح الضحايا.


حصيلة الضحايا ترتفع بشكل كبير

في سياق متصل، صعد الجيش الإسرائيلي ومستوطِنوه اعتداءاتهم في الضفة الغربية والقدس، مما أدى إلى ارتقاء 589 فلسطينيًا وإصابة 5400 آخرين واعتقال 9800 وفقًا لجهات فلسطينية رسمية.

ويأتي هذا التصعيد في وقتٍ تشن فيه إسرائيل، بدعم أميركي كامل، حربًا مدمرة على قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر، والتي أسفرت عن أكثر من 129 ألف ضحية وجريح، معظمهم من الأطفال والنساء، بالإضافة إلى أكثر من 10 آلاف مفقود، في واحدة من أسوأ الكوارث الإنسانية التي شهدها القطاع.

وتواصل تل أبيب تصعيدها العسكري في غزة متجاهلةً قرار مجلس الأمن الدولي بوقف القتال فورًا وأوامر محكمة العدل الدولية بضرورة اتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني في القطاع.


وطالع ايضا: 

مجلس الأوقاف يحذر من "خطة مبيتة" لتهويد المسجد الأقصى

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.