آخر الأخبار
رئيس الوزراء البريطاني الجديد -shutterstock

فلسطين ترحب بقرار بريطانيا سحب طلب تدخلها في الجنائية الدولية

علقت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الجمعة، على تراجع بريطانيا عن مقترح رفض مذكرة الاعتقال بحق بنيامين نتنياهو.


رحبت وزارة الخارجية الفلسطينية، مساء اليوم الجمعة، بقرار الحكومة البريطانية الجديدة سحب الطلب الذي تقدمت به الحكومة السابقة للمحكمة الجنائية الدولية، الذي يمنح حصانة إضافية لمجرمي الحرب الإسرائيليين، مشيرة إلى أن القرار إحقاق للعدالة.


وثمنت الخارجية الفلسطينية في بيان لها، اليوم الجمعة، مواقف الحكومة البريطانية بما فيها المواقف الشجاعة التي عبرت باتجاه اعتمادها القانون الدولي وحقوق الإنسان كأساس لعلاقاتها الخارجية، وأن القضية الفلسطينية هي قضية حقوق إنسان وقانون دولي، وهذا يعني أن التعاون بين دولة فلسطين وبريطانيا سوف يتعزز في الأيام المقبلة.


بريطانيا تتراجع


وكانت الحكومة البريطانية قد أعلنت أنها لن تتبنى مقترح الحكومة السابقة، رفض مذكرة اعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير جيش الاحتلال يوآف غالانت الصادرة عن المحكمة الجنائية الدولية.


وقال المتحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر إن الأخير اتخذ قرارا بعدم متابعة العمل باقتراح الحكومة السابقة بالاعتراض على مذكرة الاعتقال الصادرة بحق نتنياهو وغالانت، مشددا على أن المحكمة هي التي تقرر.


فيما قالت مديرة منظمة هيومن رايتس ووتش في المملكة المتحدة، ياسمين أحمد، إن الحكومة البريطانية الجديدة يجب أن تسحب الطعن القانوني الذي قدمه ريشي سوناك أمام اختصاص المحكمة الجنائية الدولية بشأن جرائم الحرب المزعومة التي ارتكبتها إسرائيل في غزة.


وشددت أحمد على أنه من المهم أن لا تواصل المملكة المتحدة تحدي حق المحكمة الجنائية الدولية في طلب إصدار أوامر اعتقال بحق نتنياهو ووزير الجيش يوآف غالانت.


اقرأ أيضا

حرب غزة في يومها الـ294 | قصف عنيف متواصل ونسف منازل في القطاع

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.