آخر الأخبار
الأوضاع في غزة-shutterstock

آسيان تدين استمرار الحرب بغزة وتؤكد ضرورة التوصل لحل الدولتين

أدانت رابطة دول جنوب شرق آسيا جميع الهجمات ضد المدنيين والبنية التحتية وتفاقم الأزمة الإنسانية في غزة.


وقالت الرابطة في بيان صادر عن الاجتماع الـ57 لوزراء خارجية "آسيان" الذي عقد في عاصمة دولة لاوس، فيينتيان: "ندين جميع الهجمات ضد المدنيين والبنية التحتية المدنية، التي أدت إلى أعداد مخيفة من الوفيات، خاصة النساء والأطفال، وتقييد الوصول إلى الغذاء والمياه والاحتياجات الأساسية الأخرى، وتفاقم الأزمة الإنسانية في غزة".


آسيان تطالب الأطراف بالتوصل إلى حل الدولتين


ودعت آسيان جميع الأطراف إلى العمل من أجل التوصل إلى حل الدولتين وفقا للقانون الدولي، وقرارات مجلس الأمن، والجمعية العامة للأمم المتحدة ذات الصلة.


كما أكد رابطة آسيان ضرورة استمرار وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة.


آسيان تعترف بفتوي العدل الدولية


وشدد البيان علي أن وزراء خارجية دول آسيان يعترفون بالرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية، الذي أكد أن الاحتلال غير قانوني، وأنه يجب إنهاؤه على الفور.


استمرار الحرب في غزة لليوم الـ295 


وتستمر الاشتباكات لليوم الـ 295 وسط قصف عنيف يؤثر بشكل كبير على المنظومة الصحية في القطاع المحاصر، مع تسجيل أعداد كبيرة من الضحايا والجرحى يومياً.


وأصيب عددا من المواطنين بجروح، جراء قصف طيران الجيش الإسرائيلي المروحي لمنزل غرب مخيم النصيرات، كما أصيب آخرون بجروح إثر إطلاق النار صوب منطقة قيزان رشوان جنوب خانيونس.


وشن طيران الجيش الإسرائيلي غارة على منزل في منطقة مصبح شمالي مدينة رفح ما أدى لارتقاء 4 ضحايا وعدد من المصابين.


غارة تستهدف مدرسة للنازحين في دير البلح


كما شن الجيش الإسرائيلي غارة على مدرسة تؤووي نازحين غرب دير البلح وسط قطاع غزة.


وقال المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة لوسائل إعلامية، إن عدد الضحايا إثر الغارة الإسرائيلية على مدرسة ومستشفى بدير البلح ارتفع إلى أكثر من 30 ضحية.


اقرأ أيضا

الحرب على غزة لليوم ال295| مجزرة في دير البلح ونزوح واسع في خانيونس

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.