عالمي
أولمبياد باريس-shutterstock

اللجنة الأولمبية الدولية ترفض طلب العراق بنقل علم إسرائيل

رفضت اللجنة الأولمبية في باريس طلب العراق، بعدم عرض علم إسرائيل إلي جانب علم العراق.


صرح رئيس الوفد العراقي، اليوم السبت، أن مسؤولي اللجنة الأولمبية الدولية رفضوا طلبهم بعدم عرض علم إسرائيل إلى جانب علم العراق، مرتين خلال دورة الألعاب الأولمبية في باريس.


احتجاج عراقي رسمي على وجود علم إسرائيل


وقال هيردا رؤوف: "عندما وصلنا إلى ملعب ليون الأربعاء الماضي، وجدنا العلم العراقي مرفوعًا إلى جانب العلم الإسرائيلي، على الرغم من عدم خوض فريق إسرائيل أي مباريات في ليون"، وفقا لوكالة فرانس برس.


وأضاف رؤوف أن وفده طلب من ممثل اللجنة الأولمبية الدولية نقل أو إزالة العلم الإسرائيلي، لكن رغبتهم قوبلت بالرفض.


ولفت رئيس الوفد العراقي إلى أن وفده أرسل احتجاجا رسميا عبر البريد الإلكتروني إلى اللجنة الأولمبية الدولية بنفس الطلب قبل المباراة مع الأرجنتين، لكن الطلب قوبل بالرفض مرة أخرى.


يجدر الإشارة إلي أن القانون الأولمبي ينص على وضع أعلام الدول المشاركة في المسابقات بالملاعب الخاصة بها بالترتيب الأبجدي طبقا للغة الدولة الخاصة بالبلد المضيف.


العراق يفوز علي أوكرانيا 2-1 في ليون


وتغلب فريق كرة القدم العراقي للرجال على أوكرانيا 2-1 يوم الأربعاء في ليون وخسر 3-1 أمام الأرجنتين اليوم السبت.


جدير بالذكر، أن قوات الأمن الفرنسية حددت مباريات كرة القدم بين أوكرانيا والعراق وإسرائيل ومالي التي أقيمت يوم الأربعاء باعتبارها أحداثا عالية الخطورة.


1000 ضابط شرطة فرنسي لتوفير الأمن بمباراة إسرائيل


وكان نحو ألف ضابط شرطة فرنسي في الخدمة لتوفير الأمن في مباراة إسرائيل ضد مالي، والتي رفع فيها المشجعون الأعلام الفلسطينية والإسرائيلية.


وكتبت اللجنة الأولمبية الفلسطينية إلى اللجنة الأولمبية الدولية الأسبوع الماضي تطلب حظر مشاركة الرياضيين الإسرائيليين في أولمبياد باريس بسبب الحرب في غزة، وهو ما قوبل بالرفض.


ويجدر الإشارة إلي أنه عقب التعادل 1-1 مع مالي، سيلعب فريق إسرائيل ضد باراجواي يوم السبت في باريس.


وانطلقت الألعاب الأولمبية 2024 رسميًا الدمعة بحفل افتتاح فخم وسط إجراءات أمنية مشددة على نهر السين.


اقرأ أيضا

افتتاح أولمبياد باريس 2024: انطلاق تاريخي وسط تحديات أمنية

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.