فلسطيني
وسائل التواصل - أرشيفية

الضفة الغربية والقدس| اعتقالات بمختلف المناطق واشتباكات بمخيم بلاطة

نفذت قوات الجيش الإسرائيلي، صباح وفجر اليوم الأحد، سلسلة مداهمات وتفتيشات في الضفة الغربية والقدس.

نتجت عنها مواجهات واعتقالات طالت عدداً من الفلسطينيين، إضافة إلى تفتيش عشرات المنازل وتخريب محتوياتها.


حصار وتدمير في مخيم بلاطة

اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي مخيم بلاطة قرب نابلس للمرة الرابعة في غضون 24 ساعة، حيث شهد المخيم اشتباكات مسلحة في عدة مناطق، ما أدى إلى إصابات في صفوف الفلسطينيين.

وذكرت مؤسسات معنية بشؤون الأسرى أن قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت عدداً من الفلسطينيين في الضفة الغربية، وتم تحويلهم للتحقيق بتهمة المشاركة في أعمال مقاومة ضد القوات الإسرائيلية والمستوطنين.

اندلعت اشتباكات في محافظة نابلس أثناء اقتحام قوات الجيش الإسرائيلي مخيم بلاطة من جهة شارع القدس، حيث حاصرت القوات المخيم من جميع الاتجاهات.

وأطلقت الرصاص بكثافة وفجرت عبوات محلية الصنع، فيما حلقت طائرات مسيرة فوق المخيم.

وحاصرت قوات الجيش الإسرائيلي منزلاً واستهدفته بقذائف الأنيرجا، وقامت جرافة بتخريب وتجريف بعض المناطق، مما أدى إلى هدم أجزاء من مول العرايشي في المخيم.

وأفاد الهلال الأحمر بأن قوات الجيش الإسرائيلي منعت طواقمه من الوصول إلى مصابين في مخيم بلاطة، مشيرًا إلى أن الجيش أطلق الرصاص التحذيري على سيارات الإسعاف لمنعها من الاقتراب.

ورغم ذلك، تمكنت الطواقم من نقل فتى مصاباً (17 عامًا) إلى المستشفى. 

وشيعت محافظة نابلس، اليوم الأحد، جثماني الضحيتين علي بسام حشاش يبلغ من العمر 24 عاما ولؤي محمد مشة في مخيم بلاطة (17 عاما).

وانطلق موكب التشييع من أمام مستشفى رفيديا إلى المخيم، حيث ألقيت نظرة الوداع عليهما وصلي عليهما في مسجد عباد الرحمن، ثم ووري جثماناهما الثرى في مقبرة (الشهداء).

وارتقى الفتى لؤي محمد مشة جراء قصف بطائرة إسرائيلية مسيرة والشاب علي بسام حشاش برصاص الجيش الإسرائيلي.

وأصيب 28 شخصا بينهم ثلاثة وصفت جروحهم بالخطيرة جراء قصف الجيش الإسرائيلي في مخيم بلاطة شرق نابلس.


مداهمات واعتقالات

داهم الجيش الإسرائيلي عدة محافظات من الضفة الغربية، خصوصاً المخيمات.

وقامت قوات الجيش الإسرائيلي باقتحام عشرات المنازل، وتفتيشها وتخريب محتوياتها، واحتجاز السكان لفترات قصيرة وإخضاعهم لتحقيقات ميدانية.

وفي مخيم قلنديا شمال شرق القدس، داهمت القوات عدة منازل واستولت على تسجيلات كاميرات.

واعتقلت ليث سليم شلبي من منزله في القدس، ومحمد لبدي من بلدة اليامون غرب جنين.

وكما اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي ثلاثة شبان من بلدة ترمسعيا شمال رام الله، واحتجزت ثلاثة آخرين عند حاجز عطارة العسكري قبل إطلاق سراحهم. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.