علوم وتكنلوجيا
shutterstock_Summit Art Creations

"بشير" أول شخصية بالذكاء الاصطناعي تروي السيرة النبوية بصورة تفاعلية

تخيل أن يكون لديك فرصة لمعرفة السيرة النبوية عن طريق شخصية صممت بواسطة الذكاء الاصطناعي، في تجربة رقمية فريدة من نوعها.


 

هذا هو ما أعلن عنه المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية، الذي أعلن عن إطلاق أول شخصية بالذكاء الاصطناعي في العالم تحكي سيرة النبي محمد (صلى الله عليه وسلم).


وقال بيان صادر عن منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو"، الحاضنة للمعرض والمتحف، إنه تم إطلاق شخصية "بشير"، وهي أول شخصية بالذكاء الاصطناعي في العالم تتناول السيرة النبوية، مشيرة إلى أن هذه الشخصية تعتبر ضمن التحديثات الجديدة بأروقة وأجنحة المعرض المختلفة.


وحسب البيان المنشورة عبر الموقع الرسمي للمنظمة، يتمتع "بشير" بالعديد من الإمكانيات التقنية والموسوعات العلمية، كما يتفاعل مع الزوار ويجيب عن تساؤلاتهم حول السيرة النبوية


يُشار إلى أن المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية تم افتتاحه بمقر"الإيسيسكو" في العاصمة المغربية الرباط في نوفمبر من عام 2022، حيث يهدف لتقديم الرسالة الوسطية المعتدلة للدين الإسلامي، ونشر قيم التسامح، السلام، الرحمة والتعايش اعتمادا على القرآن الكريم والسنة الشريفة.


من جانبهم، أعرب المشاركون في المعرض عن إعجابهم بشخصية “بشير” بعد إجابته بدقة على أسئلتهم، وأشاروا إلى أن هذه الخطوة تمثل توظيفا مثاليًا لاستخدام  التكنولوجيا في خدمة السيرة النبوية الشريقة. 


يُذكر أن هذا المعرض و المتحف يعد أول معارض و متاحف السيرة النبوية والحضارة الإسلامية الذي يقام خارج مكة المكرمة و المدينة المنورة، والتي تشرف عليها رابطة العالم الإسلامي بالمملكة العربية السعودية بقيادة الأمين العام الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى.


طالع أيضًا: لمحة من حياة السيدة نفيسة وموقف غريب جمعها بالإمام الشافعي

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.