فلسطيني
shutterstock

تفاصيل تشييع جثمان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية

أعلنت حركة حماس، عن تفاصيل مراسم تشييع رئيس المكتب السياسي للحركة، إسماعيل هنية الذي اغتيل بصاروخ موجه خلال الليلة الماضية في العاصمة الإيرانية طهران.


وفي التفاصيل فإنّ المراسم الأولية تجري في طهران، من خلال مراسم تشييع رسمي وشعبي، يوم غد الخميس، ومن ثم ينقل الجثمان إلى العاصمة القطرية الدوحة، حيث تقام صلاة الجنازة في مسجد الإمام محمد بن عبد الوهاب، ومن ثم إلى مثواه الأخير ليدفن في مقبرة الإمام المؤسس في لوسيل.


وأعلنت الحركة أنّ تشييع جثمان إسماعيل هنية سوف تجري في الدوحة بحضور شعبي وفصائلي ومشاركة قيادات عربية وإسلامية.




ونعت حركة (حماس) إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة، فجر اليوم الأربعاء، وقالت الحركة في بيان إن هنية ارتقى إثر غارة إسرائيلية استهدفت مقر اقامته في طهران حيث كان يشارك في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد.

وبعد الإعلان عن اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، صدرت عن إيران وحزب الله وكتائب القسام بيانات وعيد بالانتقام لهنية، وتهديد بتكلفة إسرائيل ثمنا باهظا على فعلتها.


طالع أيضا:

بعد اغتيال هنية..إضراب شامل في الضفة والقدس والتحضير لمسيرات غضب

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.