سياسة
من تشييع جثمان اسماعيل هنية - مواقع التواصل

جنازة شعبية ورسمية| انطلاق مراسم تشييع جثمان إسماعيل هنية في طهران

بدأت صباح اليوم الخميس مراسم تشييع جثمان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية ومرافقه وسيم أبو شعبان في جامعة طهران بحضور كبار المسؤولين الإيرانيين، وفي مقدمتهم المرشد علي خامنئي، الذي أمّ صلاة الجنازة على هنية. كما شهدت الجنازة حضوراً شعبياً حاشداً.


ونشرت وكالة مهر الإيرانية مقطعا مصوراً قصيرًا لمراسم التشييع، التي شارك فيها عدد من كبار الشخصيات في حماس.


ووفقًا لوكالة أنباء "إرنا" الرسمية، سيؤم المرشد الإيراني علي خامنئي صلاة الجنازة.

وصباح الأربعاء، أعلنت "حماس" وإيران اغتيال هنية في غارة جوية إسرائيلية استهدفت مقر إقامته بطهران، غداة مشاركته في حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان.

وفيما تلتزم إسرائيل الصمت إزاء ذلك، ألمح رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو إلى مسؤولية تل أبيب عن اغتيال هنية.

وجابت شوارع طهران عربة تحمل نعش هنية ونعش حارسه الشخصي وسيم أبو شعبان الذي ارتقى أيضا في هجوم أمس الأربعاء.

نقل الجثمان إلى الدوحة 

ومن المقرر أن ينقل جثمان هنية، عصر اليوم، بعد الانتهاء من مراسم التشييع في طهران، إلى الدوحة، حيث تقام صلاة الجنازة عليه في مسجد الإمام محمد بن عبد الوهاب، بعد صلاة الجمعة، قبل دفنه في مقبرة الإمام المؤسس في لوسيل، بحسب ما أفاد بيان لحركة حماس.

خليل الحية 

وقال مسؤول العلاقات الخارجية في حماس خليل الحية إن إسرائيل باغتيالها هنية أثارت غضب المقاومة وكل أحرار الأمة والعالم، وأكد في كلمة خلال مراسم التشييع أن "شعار إسماعيل هنية (لن نعترف بإسرائيل) سيظل شعارنا دائما"، وأضاف "نعاهد أمتنا على أن نبقى نقاوم".

وكشف خليل الحية القيادي في حماس، الطريقة التي اغتيل بها رئيس المكتب السياسي للحركة، إسماعيل هنية.

وأعلن نائب رئيس المكتب السياسي لحماس خليل الحية، أن إسماعيل هنية اغتيل بصاروخ أصابه بصورة مباشرة، وذلك وفقا لشهود كانوا معه في إيران.


اقرأ\ي أيضًا| بعد اغتيال هنية..3 جهات تتوعد بالانتقام

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.