سياسة
shutterstock - يسرائيل كاتس

إسرائيل تستدعي نائب السفير التركي على خلفية تنكيس العلم

استدعى وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، اليوم الجمعة، نائب السفير التركي في تل أبيب، بعد أن قامت السفارة التركية بتنكيس علمها حدادًا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة احماس، إسماعيل هنية، وذلك حسب إذاعة الجيش الإسرائيلي.


ردود فعل إسرائيلية على تنكيس العلم التركي

نكست السفارة التركية لدى إسرائيل وقنصليتها العامة في فلسطين أعلامهما حدادًا على اغتيال هنية.

وكتب كاتس في تغريدة على منصة إكس، "إذا أراد ممثلو السفارة الحداد، فعليهم الذهاب إلى تركيا والحداد مع أردوغان الذي يحتضن حركة حماس الإرهابية"، في إشارة إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

ومن جانبه، علق وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير على تنكيس العلم التركي، قائلاً عبر منصة إكس، "ممثلو سفارة تركيا في إسرائيل مدعوون لإنزال العلم تمامًا والعودة إلى بلادهم.أمر مخز".

ولم يصدر عن أنقرة تعليق فوري على استدعاء نائب السفير التركي لدى تل أبيب.

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمس الخميس عن "يوم حداد وطني" يوم الجمعة، على اغتيال هنية.


تفاصيل الاغتيال وتداعياته

أعلنت حركة حماس، صباح يوم الأربعاء الأخير، ارتقاء هنية وأحد مرافقيه في "غارة إسرائيلية" استهدفت مقر إقامته في طهران بعد مشاركته في حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان.

وهددت كل من حماس وإيران بالرد على هذا الاغتيال، في وقت تستمر فيه الجهود الدولية للتهدئة لتجنب توسع نطاق الحرب الإسرائيلية في المنطقة.


وطالع ايضا:

تطورات الجبهة الشمالية| رشقات صاروخية من لبنان تجاه الجليل الغربي


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.