أمني
الشيخ عكرمة صبري-منصة إكس

خطبة جمعة الأقصى تثير غضب إسرائيل.. واعتقال عكرمة صبري

أثارت خطبة صلاة الجمعة اليوم في المسجد الأقصى المبارك، غضب العديد من المسؤوليين الإسرائيليين، عقب نعي رئيس حركة حماس إسماعيل هنية.

واعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الجمعة، الشيخ عكرمة صبري، خطيب المسجد الأقصى ورئيس الهيئة الإسلامية في القدس، بعد ساعات من إلقائه خطبة الجمعة، ونعيه الضحية إسماعيل هنية.


وقال الشيخ صبري في خطبة الجمعة إن "سكان بيت المقدس ومن على منبر المسجد الأقصى المبارك يحتسبون عند الله الضحية إسماعيل هنية، ونسأل الله عز وجل له الرحمة"، كما أعلن عن "إقامة صلاة الغائب على الضحية هنية" بعد انتهاء صلاة الجمعة.


بن غفير يطالب بفتح تحقيق ضد عكرمة صبري


من جانبه، دعا وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير إلى فتح تحقيق ضد صبري، بعد نعيه هنية.

وقال بن غفير في منشور له على منصة إكس: "أمر التحقيق بشبهة التحريض يقع ضمن صلاحيات النيابة العامة، لذلك بعد خطاب تحريضي خطير للشيخ عكرمة في الحرم القدسي، توجهت الشرطة للنظر في فتح تحقيق ضده".

وتابع الوزير الإسرائيلي "آمل أن يتصرف المدعي العام الذي يحاول فتح تحقيق ضدي بتهمة التحريض ضد سكان غزة، بنفس الحزم ضد شيخ يحرض على قتل اليهود في جبل الهيكل.


ليبرمان يدعو لاعتقال عكرمة صبري


فيما قال وزير الدفاع الإسرائيلي السابق أفيغدور ليبرمان: "الشيخ عكرمة صبري مؤيد إرهابي يعمل من أقدس مكان للشعب اليهودي".

وتابع ليبرمان: "يقف عكرمة إلى جانب القاتل الجماعي إسماعيل هنية، المسؤول المباشر عن مجزرة 7 أكتوبر، الذي تلطخت يداه بالدماء".

وطالب ليبرمان الشرطة الإسرائيلية أن تعتقل صبري اليوم، بتهمة التحريض على الإرهاب، وأن تخلق رادعا داخل إسرائيل وخارجها.

وفي وقت سابق من اليوم، تدوال نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر صبري ينعى هنية خلال خطبة الجمعة، وسط تكبيرات المصلين في المسجد الأقصى.


اقرأ أيضا:

30 ألف يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى رغم الإجراءات الإسرائيلية

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.