فلسطيني
جرحي غزة-shutterstock

"دمنا واحد".. وزير الصحة يطلق حملة للتبرع بالدم لأهالي غزة

انطلقت في محافظات الضفة الغربية، اليوم الأحد، حملة للتبرع بالدم لأبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأعلن وزير الصحة الفلسطيني ماجد أبو رمضان، اليوم الأحد، اطلاق حملة للتبرع بالدم لأبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، تحت شعار "دمنا واحد".


الحملة تنطلق في كافة بنوك الدم بالمستشفيات


وأعلن أبو رمضان خلال مؤتمر صحفي اليوم الأحد، بمقر بنك الدم المركزي في رام الله، أن الحملة ستنطلق في كافة بنوك الدم في مستشفيات الوزارة، ومركبة بنك الدم المتنقلة، وتستمر حتى يوم الخميس المقبل، بالتعاون مع مؤسسة "رحمة".


ولفت وزير الصحة الفلسطيني إلى أن طواقم بنوك الدم في وزارة الصحة ستجمع وتفحص وتخزن وحدات الدم، تمهيدا لتسليمها لمؤسسة رحمة لنقلها إلى مستشفيات ومراكز العلاج في قطاع غزة، وذلك لتلبية احتياجات الجرحى والمرضى من زمر الدم المختلفة.


ودعا ر أبو رمضان أبناء الشعب الفلسطيني إلى المشاركة في حملة التبرع بالدم، وجمع الكميات والزمر المطلوبة خلال فترة الحملة، التي تهدف إلى جمع 3 آلاف وحدة دم.


مجازر إسرائيلية في اليوم الـ303 من العدوان على غزة


ودخلت الحرب على قطاع غزة في يومها الـ303، مع استمرار القصف الإسرائيلي على مناطق متفرقة من القطاع.


وارتكبت قوات الجيش الإسرائيلي مجزرتين فجر اليوم الأحد، عقب استهداف خيام النازحين بمستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط القطاع، وارتقاء 5 مواطنين وإصابة 16 آخرين، بجانب اندلاع حريق كبير في الخيام.


ويواصل الجيش الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، برا وجوا وبحرا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن ارتقاء 39,550 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 91,280 آخرين، في حصيلة غير نهائية، حيث لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.


اقرأ أيضا

الحرب على غزة في يومها ال303| قصف مكثف واستهداف خيام النازحين

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.