صحة
shutterstock_Nastyaofly

نورا بابا: الرضاعة الطبيعية أفضل استثمار صحي وحليب الأم "مضاد حيوي طبيعي"

تحتفل منظمة الصحة العالمية بالأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية في الفترة من 1 إلى 7 أغسطس من كل عام.


::
::

 

وحول هذا الموضوع، أجرى برنامج "بيت العيلة" مداخلة هاتفية مع نورا بابا ممرضة ومرشدة رضاعة، والتي قالت إن الهدف من الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية، هو زيادة التوعية وتثقيف الأمهات بأهميتها.


وتابعت: "الرضاعة الطبيعية أفضل استثمار صحي، حيث يعطي وقاية ومناعة من الكثير من الأمراض، وكأنك تعطي الطفل مضاد حيوي".


ما الفرق بين الرضاعة الطبيعية والحليب المُصنع؟


وشددت على أنه رغم تطور العلم وتوافر العديد من البدائل، إلا أن حليب الأم يظل هو أفضل غذاء للطفل، حيث يمنحه الصحة ويقيه من المخاطر.


وأكدت أن شركات الحليب المُصنع تحاول تقليد بعض الفيتامينات الموجودة في حليب الأم، مضيفة: " قد ينجحون في تقليد بعض العناصر، لكنهم لن يستطيعوا إضافة مميزات الحماية من العدوى ومحاربة الفيروسات والأحماض الدهنية المسؤولة عن التطور الذهني عند الطفل".


وأشارت إلى أن هناك ارتفاع ملحوظ في معدل الرضاعة الطبيعية خلال الفترة الأخيرة، حتى بين الأمهات العاملات.


ما هي فوائد الرضاعة الطبيعية للأم؟


وشددت على أن الرضاعة ليست فقط مهمة للطفل، وإنما تساعد الأم على تخفيض الوزن، وتقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي، والسكري، ومنع الاكتئاب من خلال تعزيز الرابط العاطفي بين الأم وطفلها.


وتنصح الأمهات بشرب المياه وتناول الخضروات والفواكه خلال فترة الصيف، مشيرة إلى أن الطفل حتى 6 أشهر لا يحتاج إلى شرب المياه، بسبب توافرها في حليب الأم.



طالع أيضًا| نصائح هامة للأمهات حول الرضاعة الطبيعية في الصيف

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.