صحة
shutterstock_Trendsetter Images

نصائح هامة للأمهات حول الرضاعة الطبيعية في الصيف

تخشى كثير من الأمهات على الأطفال حديثي الولادة من ارتفاع درجات الحرارة، ويتسائلن عن الرضاعة الطبيعية وهل هي مناسبة خلال فصل الصيف، وما هي الإرشادات العامة في هذا الصدد.

 

::
::

 

وقالت نورا بابا ممرضة ومرشدة رضاعة، إن الرضاعة مهمة للطفل والأم أيضا، حيث تحميها من فرص الإصابة بسرطان الثدي، وهشاشة العظام، وتساعدها في فقدان الوزن من خلال حرق كثير من السعرات الحرارية، كما أن حليب الأم يعتبر مناعة أولية تعطيها الأم لابنها في أيامه الأولى، لتحميه من الإصابة بعديد الأمراض.


وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "بيت العيلة"، عبر إذاعة الشمس، إن أول ستة أشهر من عمر الطفل يكتفي بالرضاعة فقط دون الحصول على مياه، وبعد ذلك يبدأ تناول بعض الأكل الصلب وينصح وقتها بتناول مياه إلى جانب الرضاعة الطبيعية.


وتابعت: "يجب الحرص على توفير أجواء مهيئة لكي تساعد الطفل على النوم بشكل مريح، وضبط المكيف على درجة حرارة مناسبة وارتداء ملابس قطنية خفيفة".


ونصحت الأمهات بالحفاظ على ترطيب الجسد من خلال تناول كميات مناسبة من المياه على مدار اليوم، من أجل المساعدة على إدرار الحليب، بالإضافة إلى تقليل استهلاك الكافيين، وأشارت إلى أنه لا يوجد ما يمنع العودة للعمل عن طريق شفط وتخزين الطفل، ويفضل شفط الحليب بعد الرضاعة مباشرة.


طالع أيضًا | طرق فطام الطفل عن الرضاعة الطبيعية: نصائح وخطوات هامة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.