محليات
ضحايا جريمة القتل -مواقع التواصل

الشيخ خيري مجادلة: العنف أصبح ثقافة سائدة في المجتمع العربي يتعرض لها حتى رجال الصلح

مقتل شخصين مساء الأحد، جراء إطلاق نار داخل مركبة في منطقة مفتوحة في باقة الغربية.


::
::


وقال الشيخ خيري مجادلة، مسؤول لجان إفشاء السلام في المجتمع العربي، إن المجتمع العربي أصبح وكأنه في حرب خاصة، داخل الحرب الشاملة التي تمر بها المنطقة.

وأضاف في مداخلة لبرنامج "أول خبر" عبر إذاعة الشمس، متحدثًا عن المجتمع العربي "أصبحنا وكأننا نعمل لصالح أشخاص بعينهم، في تصفية أنفسنا ومجتمعنا، وكأننا نريد لمجتمعنا أن يغرق في وحل العنف والجريمة".

وأشار إلى أن هناك أطراف "يريدونا أن نخاف على أنفسنا"، وأن نعتاد على تلقي هذه الأخبار، وأن يتخبط المجتمع كله في نيران العنف.

وأوضح مجادلة أن من الملاحظ في الفترة الأخيرة أن كل خلاف بين أناس عاديين، يتطور إلى خلاف شديد وقد يصل إلى القتل، وأن الأمر أصبح ثقافة تسود في مجتمعنا، حتى عندما يدخل رجال صُلح يتعرضون للعنف.

وأكد أن لجان إفشاء السلام قامت بإصلاح أكثر من 16 حالة خلاف بين عائلات في المجتمع العربي بأكمله من الشمال للجنوب ومن الشرق للغرب، مضيفا: "نحن لا نقف أمام هذه الكارثة التي تضرب مجتمعنا وكأننا يائسين من إصلاحه".

142 قتيلا في المجتمع العربي منذ مطلع العام

مع هذه الجريمة، يرتفع عدد القتلى العرب في المجتمع العربي منذ بداية العام الجاري إلى 142 قتيلا، بينهم 5 نساء و5 فتيان دون سن 18 عامًا، الذين قتلوا في جرائم إطلاق نار وطعن.

بينما شهد العام الماضي 2023 حصيلة غير مسبوقة من جرائم القتل، حيث بلغ عدد الضحايا 228 شخصًا، بينهم 16 امرأة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.