تعتبر القصة وسيلة تربوية وتعليمية جيدة، ولها العديد من الفوائد، لكن كيف يمكن أن نجعل الأطفال يقبلون عليها؟

 

::
::


 وقالت نورا صالح مختصة ثقافة الأطفال واليافعين، إن قراءة القصص لها العديد من الفوائد حيث تثري المصطلحات الخاصة بالطفل وتقوي اللغة، الأمر الذي يسهم في تعزيز التواصل مع الآخرين.


وأضافت خلال مداخلة هاتفية عبر إذاعة الشمس، أن القصص تساعد أيضًا على إيجاد حلول للمشكلات، حيث يمر بطل القصة بمشكلة ما ويحاول العمل على إيجاد حلول لها، مما يؤثر في شخصية الطفل بشكل إيجابي.


وأشارت إلى أنه من الفوائد الهامة لقراءة القصص هي الإحساس بنفس المشاعر التي يمر بها بطل القصة، مثل الخوف أو الحب أو الترقب، واكتساب مهارات الاستنتاج والتحليل وقراءة ما بين السطور، والتفكير بشكل مختلف.



كيف أساعد طفلي على حب قراءة القصص؟



وقالت إن على الأب والأم أن يقنعوا أطفالهم بأن القصة تأخذه إلى عالم كبير من الخيال، مثلها مثل الأفلام والمسلسلات، ويجب أن يعتاد الطفل على قراءة القصص وحب الكتب منذ صغره.


وتنصح أولياء الأمور بالحرص على اقتناء الكتب التي تناسب المرحلة العمرية لأبنائهم، وتكون صياغته سهلة، والابتعاد عن المصطلحات الغامضة والمعقدة، وقراءة الكتب والإطلاع عليها قبل إعطائها للأطفال.


طالع أيضًا | كيف نحافظ على التوازن النفسي في حالات الطوارئ؟

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.