أمني
الحرب في غزة -shutterstock

انطلاق اجتماع طارئ للتعاون الإسلامي لبحث الجرائم الإسرائيلية

انطلق، مساء اليوم الأربعاء، في منظمة التعاون الإسلامي بمدينة جدة السعودية، الاجتماع الاستثنائي للمنظمة. 


ويبحث الاجتماع الانتهاكات والجرئم المستمرة من قبل الجيش الإسرائيلي علي الشعب الفلسطيني سواء في الضفة الغربية والقدس، أو الحرب المستمرة علي قطاع غزة، بجانب بحث جريمة اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية طهران الأسبوع الماضي.


بدء اجتماع مفتوح على مستوي وزراء الخارجية


وأعلنت التعاون الإسلامي في منشور له عبر موقع التواصل الاجتماعي إكس، اليوم، بدء الاجتماع الاستثنائي المفتوح العضوية للجنة التنفيذية على مستوى وزراء خارجية الدول الأعضاء في المنظمة لبحث الجرائم المتواصلة للجيش الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.


وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل عدوانها على قطاع غزة متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بإنهائها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.


وتجاوزت الحرب على غزة شهرها العاشر بعد دخول يومها الـ306 وسط قصف عنيف يخلّف عشرات الضحايا والجرحى يومياً، فيما يواصل الجيش الإسرائيلي سياسة التجويع التي ينتهجها بحق الفلسطينيين.


ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي في غزة لـ39653


من جانبها أعلنت وزارة الصحة في غزة أن الجيش الإسرائيلي ارتكب ثلاث مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية، وصل منها إلى المستشفيات 30 ضحيةً و66 إصابة، مشيرة إلى ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي إلى 39653 قتيلًا و91535 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.


ودعا الجيش الإسرائيلي فيه جميع الموجودين في بيت حانون، شمال شرق غزة، وأحياء أخرى قريبة منها تقع شمالي القطاع، بالإضافة إلى النازحين في المآوي داخل المنطقة، إلى إخلاء تلك الأماكن فورا والتوجه إلى مناطق أخرى.


وزعم الجيش الإسرائيلي، في بيانه، أن "حركة حماس والمنظمات الإرهابية تطلق الصواريخ من هذه المناطق باتجاه إسرائيل".


اقرأ أيضا

الحرب على غزة لليوم الـ306 | الجيش يدعو لإخلاء بيت حانون ومناطق قريبة منها

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.