الحرب على غزة
shutterstock

المطبخ المركزي العالمي: مقتل أحد موظفينا في غزة

أعلنت مؤسسة "المطبخ المركزي العالمي" (ورلد سنترال كيتشن) الإغاثية ارتقاء أحد موظفيها الفلسطينيين في قطاع غزة، وذلك بعد 4 أشهر من مقتل 7 من موظفيها في ضربات إسرائيلية أثارت إدانة واسعة النطاق.


وقالت المنظمة أن الموظف يدعى نادي السلوت وكان عضوا أصيلا في فريقها منذ الأيام الأولى لعملها في رفح.

وقالت -في منشور على موقع إكس- إنه كان "عضوا أصيلا في فريقنا للمستودعات منذ الأيام الأولى لاستجابتنا في رفح وكان في جوهره محبا للخير".

وقالت المنظمة إنها لا تزال تنظر في تفاصيل ما حدث، لكنها تعتقد أنه كان في غير وقت العمل عندما قُتل.

وذكرت أنه قُتل قرب دير البلح وسط قطاع غزة.

اغتيال فريق إغاثة أجنبي بالقصف على دير البلح

وكانت 3 ضربات جوية إسرائيلية استهدفت قافلة من مركبات المساعدات الإنسانية خلال تحركها بغزة في الأول من أبريل/نيسان الماضي، مما أسفر عن مقتل 7 من موظفي المؤسسة كان من بينهم أفراد من الولايات المتحدة وأستراليا وبريطانيا وبولندا.


وخلال الحرب التي تشنها إسرائيل منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي على غزة، ارتقى العشرات من عاملي الإغاثة، بينهم عاملون في منظمة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) وغيرها.

كما خلفت الحرب أكثر من 131 ألف ضحية وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

اقرأ\ي أيضًا| مطالبات دولية بالتحقيق في اغتيال فريق منظمة الإغاثة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.