الحرب على غزة
shutterstock

حرب غزة في يومها الـ307 |ضحايا وجرحى في قصف على مدرستين شرقي القطاع

في اليوم الـ307 من الحرب الإسرائيلية على غزة، كثّف الجيش الإسرائيلي قصفه على مناطق وسط وشمالي القطاع، في الوقت الذي أعلنت فيه المقاومة تصنيعها أسلحة أثناء الحرب التي يشنها الجيش الإسرائيلي منذ 10 أشهر.


أفاد الدفاع المدني في قطاع غزة، اليوم الخميس، بأن طواقمه انتشلت "7 ضحايا  في استهداف مدرسة الزهراء و5 ضحايا في استهداف مدرسة عبد الفتاح حمود شرقي مدينة غزة".


ارتقى 5 فلسطينيين جراء القصف الإسرائيلي منزلاً في شارع الصحابة وسط مدينة غزة. 

وأعلن جهاز الدفاع المدني الفلسطيني، الأربعاء، ارتقاء 25 فلسطينياً بقصف إسرائيلي على مناطق مختلفة من قطاع غزة، أغلبهم في مدينة خانيونس.

وأشار بيان أصدره المتحدث باسم الجهاز محمود بصل، إلى أن 20 فلسطينياً ارتقوا في قصف إسرائيلي على أهداف مختلفة بمدينة خانيونس.


وأضاف: "3 ضحايا بقصف إسرائيلي لمنزل الصليبي (غرب)، و4 ضحايا بقصف دراجة نارية (غرب)، و7 ضحايا بقصف تجمع خيام نازحين (شرق)، و3 ضحايا في قصف منزل (شرق)، و3 ضحايا بقصف خيمة تؤوي نازحين (شرق)".

وأوضح بصل، أن محافظة شمال غزة شهدت خلال الأربعاء، قصفاً إسرائيلياً مدفعياً وجوياً استهدف منازل ومناطق متفرقة.

وتابع: "وقعت 6 إصابات نتيجة قصف إسرائيلي على محيط دوار التعليم". وبيّن أن "محطات تحلية المياه في محافظتي غزة والشمال ما زالت خارجة عن الخدمة بسبب عدم توفر الوقود".

تصفية السنوار 

وتوعّد رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال هيرتسي هليفي بالعثور على يحيى السنوار وتصفيته، بعدما سُمّي رئيساً للمكتب السياسي لحركة حماس خلفاً لإسماعيل هنية الذي اغتيل في طهران الأسبوع الماضي.

ارتقاء موظف بمنظمة "المطبخ المركزي العالمي"

قالت منظمة "المطبخ المركزي العالمي" الإغاثية غير الحكومية إن فلسطينياً من موظفيها ارتقى في غزة.


وأوضحت المنظمة التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً أن الموظف يدعى نادي السلوت.

وقالت في منشور على "إكس" إنه كان "عضواً أصيلاً في فريقنا للمستودعات منذ الأيام الأولى لاستجابتنا في رفح وكان في جوهره محباً للخير". وذكرت المنظمة أنها تعتقد أنه كان في غير وقت العمل عندما ارتقى.

اقرأ\ي أيضًا| نائب إيراني يدعو لقتل نتنياهو انتقاما لعميلة اغتيال هنية

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.