عالمي
تايلور سويفت-منصة إكس

النمسا تعتقل عراقي منتمي لداعش خطط لهجوم على حفل تيلور سويفت في فيينا

اعتقلت السلطات النمساوية، اليوم الجمعة، مشتبه به ثالث في فيينا فيما يتعلق بمخطط لهجوم على حفل لنجمة موسيقى البوب تيلور سويفت.


وأعلنت وزارة الداخلية النمساوية، أن المشتبه به الثالث، عراقي عمره 18 عاما، ينتمي إلى تنظيم داعش، نفس دائرة المشتبه به الرئيسي وهو نمساوي عمره 19 عاما ترجع أصوله إلى مقدونيا الشمالية.


وأوضحت الداخلية النمساوية أنه سيتم استجواب المزيد من المشتبه بهم وتفتيش ممتلكات مع مواصلة التحقيقات بشأن المخطط.


مخطط لقتل 20 ألف شخص خلال الحفل


وكان المشتبه به، الذي يدين بالولاء لتنظيم داعش، يخطط لتنفيذ هجوم يسفر عن سقوط قتلى بين ما يقدر بنحو 20 ألف شخص من جمهور تايلور سويفت كانوا سيتجمعون خارج ملعب إرنست هابل في فيينا.


وقررت السلطات في النمسا الأربعاء الماضي، إلغاء جميع حفلات نجمة البوب ​​الأمريكية في فيينا والتي كانت ستقام أيام الخميس والجمعة والسبت، بسبب مخاوف أمنية.


يجدر الإشارة إلي أن السلطات في النمسا، ألقت القبض على نمساويين آخرين (17 و15 عاما)، الأربعاء الماضي، على خلفية مخطط الهجوم.


بايع تنظيم داعش في أغسطس الماضي


وفي السياق، ذكرت صحيفة كورير، اليوم الجمعة، أنه تم إطلاق سراح الفتى الأصغر سنا والتعامل معه على أنه شاهد.


ولفتت الصحيفة إلى أن المشتبه به العراقي بايع داعش في السادس من أغسطس، لكن لم يتضح بعد ما إذا كان له أي صلة بمخطط الهجوم.


وأفادت تقارير بأن السلطات النمساوية تلقت معلومات من المخابرات الأمريكية عن التهديد المتعلق بحفل سويفت، إذ لا يسمح القانون النمساوي بمراقبة تطبيقات التراسل التي استخدمها المشتبه بهم للتواصل.


من جانبها، لم تدل سويفت بأي تعليق حول إلغاء الحفلات في فيينا، ومن المقرر أن تظهر في حفل في لندن الأسبوع المقبل.


وتعليقا على تأمين الحفل، قالت الشرطة البريطانية إنه لا يوجد ما يشير إلى أن ما حدث في فيينا قد يكون له أي تأثير على حفل لندن.


اقرأ أيضا

زلزال بقوة 7.1 يضرب سواحل اليابان وتحذيرات من تسونامي

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.