فلسطيني
توضيحية - أرشيف

دعوات استيطانية لاقتحام مسجد الأقصى بمناسبة "ذكرى خراب الهيكل"

دعت "منظمات الهيكل" المزعوم أنصارها من المستوطنين ومعسكر اليمين الإسرائيلي إلى اقتحام جماعي وواسع للمسجد الأقصى يوم الثلاثاء المقبل، وذلك بمناسبة ما يسمى "ذكرى خراب الهيكل".

وتأتي هذه الدعوات وسط توترات متصاعدة حول المسجد الأقصى، خاصة بعد اقتحام مجموعات من المستوطنين اليوم الأحد.


اقتحام المستوطنين 

حسبما أفادت دائرة الأوقاف في القدس، فقد اقتحم المستوطنون المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة تحت حماية مشددة من الشرطة الإسرائيلية، التي فرضت قيوداً على دخول الفلسطينيين إلى المسجد والصلاة في باحاته.

ونفذ المستوطنون جولات استفزازية داخل الأقصى، وأدوا طقوسًا تلمودية وتلقوا شروحات حول "الهيكل" المزعوم.


تشديد الإجراءات الأمنية

أفادت الأوقاف أن قوات كبيرة من الشرطة الإسرائيلية انتشرت في محيط المسجد الأقصى والبلدة القديمة بالقدس، وعرقلت وصول الفلسطينيين إلى المسجد.

وكما شددت الشرطة من إجراءاتها على بوابات الأقصى، مما زاد من حدة التوتر في المنطقة.

وفي إطار التحضير لإحياء "ذكرى خراب الهيكل"، دعت الجماعات الاستيطانية أنصارها إلى المشاركة في سلسلة بشرية حول سور القدس القديمة يوم الإثنين المقبل.

وستبدأ السلسلة من حائط البراق باتجاه البلدة القديمة وصولاً إلى باب النبي داوود، مع مسيرة أعلام ضمن الفعالية.

وكما دعت "جماعات الهيكل المزعوم" إلى أكبر اقتحام للمسجد الأقصى يوم الثلاثاء المقبل، مما يزيد من مخاوف الفلسطينيين من تصاعد التوترات والاعتداءات على المقدسات الإسلامية.


وطالع ايضا: 

السلطات الإسرائيلية تبعد الشيخ عكرمة صبري عن المسجد الأقصى لمدة 6 أشهر


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.