سياسة
shutterstock

بدعوة من بوتين.. الرئيس عباس يصل إلى روسيا الاثنين

يصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الاثنين، إلى روسيا، في زيارة رسمية، بدعوة من نظيره الروسي فلاديمير بوتين.


ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" عن سفير فلسطين لدى روسيا عبد الحفيظ نوفل إن "عباس يصل اليوم الاثنين إلى العاصمة الروسية موسكو في زيارة رسمية".

وأشارت إلى أنه من المقرر أن يجتمع عباس، مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين غدا، الثلاثاء.

وأضاف نوفل أن عباس سيبحث مع بوتين سبل دعم الجهود المبذولة لوقف الحرب المستمرة على الشعب الفلسطيني، وإدخال المساعدات الإنسانية فوراً إلى قطاع غزة المنكوب.

العلاقات الثنائية بين البلدين

ويبحث الاجتماع العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها في المجالات كافة، وعددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك، بحسب سفير فلسطين.

ولفت نوفل إلى أن عباس سيشكر روسيا على دعمها القضية والشعب الفلسطيني على مختلف الأصعدة وفي المحافل الدولية كافة.

ولم تذكر الوكالة الرسمية مزيدا من التفاصيل.

​​​​​​​واستناداً إلى بيانات وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفع عدد الفلسطينيين الذين قتلوا منذ توسيع الجيش الإسرائيلي عملياته في الضفة بالتزامن مع الحرب المدمرة على غزة إلى 622، إضافة إلى نحو 5 آلاف و 400 جريح منذ 7 أكتوبر.

وفي وقت سابق اليوم أكد مبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وإفريقيا نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، للصحفيين أن زيارة عباس إلى موسكو ستأتي "في أقرب وقت"، مشددا على أن هذه الزيارة "تعتبر في غاية الأهمية لتنسيق المواقف حول حل الصراع في الشرق الأوسط".

اقرأ\ي أيضًا| الرئيس الفلسطيني يطالب إسرائيل بالانسحاب من غزة واحترام القانون الدولي

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.