أمني
معبر رفح-منصة إكس

السلطة الفلسطينية ترفض مقترحا إسرائيليا لفتح مشروط لمعبر رفح

أفاد مصدر مطلع، اليوم الإثنين، عن رفض السلطة الفلسطينية مقترحا إسرائيليا لفتح مشروط لمعبر رفح.


وذكر المصدر في تصريحات لفضائية سكاي نيوز، اليوم الإثنين، أن إسرائيل تقترح فتح معبر رفح بإدارة أشخاص مدنيين لا يرتبطون بأجهزة الأمن الفلسطينية.


إسرائيل ترفض رفع العلم الفلسطيني في معبر رفح


وأوضح المصدر أن المقترح الإسرائيلي يمنع رفع العلم الفلسطيني في معبر رفح وعلى الحدود، مشيرا إلي أن إسرائيل تصر على البقاء في محيط المعبر ومحور فيلادلفيا والتدخل للتفتيش والاستجواب.


ولفت المصدر، إلي أن السلطة الفلسطينية ترفض المقترح وتتمسك باتفاق 2005 لتشغيل معبر رفح وتطالب بانسحاب إسرائيلي كامل من المعبر.


إمكانية التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار


وفي وقت سابق من اليوم، كشف مصادر أمنية إسرائيلية، اليوم الإثنين، عن إمكانية التوصل لاتفاق خلال الاجتماع المقبل.


وقال فريق المفاوضين الإسرائيليين، إنه من الممكن التوصل لاتفاق بشأن وقف إطلاق النار في غزة وتحرير المحتجزين خلال الاجتماع المقرر عقده يوم الخميس المقبل إما في مصر أو قطر، على أن يدخل الاتفاق حيز التنفيذ في غضون أيام بعد ذلك.


ووفقا للقناة الـ 12 الإسرائيلية، نقلا عن تقييمات إيجابية من قبل مصادر لم يتم الكشف عن هويتها، يتم إحراز تقدم لسد الفجوات بين إسرائيل وحركة حماس بشأن شروط الاتفاق، وفي النهاية، يقول التقرير، سيعتمد الأمر على ما إذا كان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وزعيم حماس يحيى السنوار مستعدين لإظهار المرونة اللازمة لإتمام الاتفاق.


اقرأ أيضا

مصادر إسرائيلية: بوادر لتنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار الخميس المقبل

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.